انسحاب القوات الأوكرانية من قرية كامينسكوي بمقاطعة زابوروجيه

دولي – مصدر الإخبارية

أعلنت القوات الأوكرانية، الأحد، عن انسحاب قواتها العسكرية من قرية كامينسكوي في مقاطعة زابوروجيه.

وقال عضو مجلس إدارة مقاطعة فلاديمير روغوف، “بفضل أعمالنا الهجومية، تم طرد مقاتلي زيلينسكي من قرية كامينسكوي وهم حاليًا في الضواحي الشمالية للقرية”.

وأضاف في تصريحاتٍ تناقلتها وسائل الاعلام: “تستمر الاشتباكات على خط الجبهة في زابوروجيه، والمدفعية الروسية تعمل بقوة لدحر القوات المُعادية”.

وأشار إلى أن قرية كامينسكوي تقع على ضفاف نهر يانتشكراك عند التقاء خزان كاخوفكا مع نهر دنيبر، فيما تركزت عمليات الجيش الروسي الهجومية على الخط الأمامي لمنطقة مدينتي أوريخوف وغولييبول.

وكانت روسيا، أعلنت إطلاق العملية العسكرية في الأراضي الأوكرانية بتاريخ 24 شباط/ فبراير للعام الماضي، بزعم حماية إقليم دونباس، من “عدوان” القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة.

وتُفيد التقارير الصادرة، بمقتل نحو 295 من العسكريين الأوكرانيين خلال عملياتٍ عسكرية للقوات الروسية في مناطق متفرقة السبت الماضي، إلى جانب إسقاط وسائل الدفاع الجوي الروسية مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية من طراز سو-25 قُرب قرية أنتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبحسب تقارير للجيش الروسي، فقد دُمرت تسبع طائرات مسيرة في مواقع متفرقة بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون.

وخلّفت الأزمة الروسية – الأوكرانية آلاف القتلى والمصابين والنازحين، إلى جانب أسرى الحرب من كلا الطرفين، حيث تبذل تركيا والأمم المتحدة جهودًا لإتمام عمليات التبادل بين الطرفين.

وفي أعقاب الأزمة فرضت دول أوروبية عقوبات اقتصادية على موسكو لإرغامها على إنهاء احتلالها للأراضي الأوكرانية إلا أن العقوبات لم تكن كافية في ظل تعنت “الدُب الروسي”.

أقرأ أيضًا: تضرر خط أنابيب الغاز في غورلوفكا بجمهورية دونيتسك