تضرر خط أنابيب الغاز في غورلوفكا بجمهورية دونيتسك

دولي – مصدر الإخبارية

تضرر خط أنابيب الغاز في غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، نتيجة استمرار القصف الجوي للقوات الأوكرانية.

وأفاد المركز المشترك لمراقبة وتنسيق قضايا جرائم الحرب في أوكرانيا، بورود معلومات عن تعرض خط أنابيب الغاز في شارع سوخومسكايا بمدينة غورلوفكا، لأضرار جسيمة نتيجة قصف القوات الأوكرانية لمُدن الجمهورية الروسية.

ووفقًا لبيانٍ صحافي صادر عن المركز المشترك، فقد أُطلقت ست قذائف من عيار 155 ملم على مدينة غورلوفكا.

وبحسب المركز ذاته، فقد قصفت القوات الأوكرانية في وقتٍ سابقٍ عددًا من مدن الجمهورية، كما تم قصف أكثر من 20 محطة كهرباء فرعية في منطقة بتروفسكي في دونيتسك، مُخلفةً 2.1 ألف مشترك بدون كهرباء.

كما استخدمت العناصر الأوكرانية المسلحة صاروخ “توتشكا يو” لقصف الأحياء المدنية في إيلوفايسك في جمهورية دونيتسك، قبل أن يتم إسقاطها بمساعدة وسائط الدفاع الجوية الروسية، فيما لم يُبلغ عن مصابين أو أضرار.

وتشهد الأراضي الأوكرانية، عمليةً عسكريةً واسعة شنها الجيش الروسي منذ شهر شباط/ فبراير من العام الماضي، وخلّفت آلاف القتلى والمصابين والنازحين، إلى جانب أسرى الحرب من كلا الطرفين، حيث تبذل تركيا والأمم المتحدة جهودًا لإتمام عمليات التبادل بين الطرفين.

وفي أعقاب الأزمة الروسية – الأوكرانية، فرضت دول أوروبية عقوبات اقتصادية على موسكو لإرغامها على إنهاء احتلالها للأراضي الأوكرانية إلا أن العقوبات لم تكن كافية في ظل تعنت “الدُب الروسي”.