أردوغان- أردوغان - أردوغان مفاعل نووي-الانتخابات - أردوغان وإسرائيل

أردوغان يُحدد موعد الانتخابات الرئاسية في هذا اليوم

وكالات _ مصدر الإخبارية

حدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد خلال لقاء مع الشباب غرب البلاد.

وأعلن الرئيس التركي، اليوم الأحد، تاريخ 14 أيار (مايو) كموعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تركيا، خلال لقاء مع شباب في مدينة بورصة.

وقال أردوغان خلال هذا اللقاء الذي نشرت الرئاسة التركية تسجيل فيديو منه “سأستخدم صلاحياتي لتقديم موعد الانتخابات إلى 14 أيار( مايو)”.

وكان مقرر إجراء الانتخابات في 18 حزيران (يونيو) المقبل، لكن مراقبين كثرا توقّعوا تقريب الموعد، فيما أشار صحفيون أتراك إلى أسباب دعت لاتّخاذ خيار تقريب الموعد، بينها الاقتصاد المتدهور والعطل المدرسية وامتحانات دخول الجامعات المقرّرة في حزيران( يونيو) المقبل.

والأسبوع الماضي، ألمح أردوغان إلى تقديم موعد الانتخابات لكنه لم يحدد تاريخها مكتفيا بالقول إنها ستجري في ذكرى مرور “73 عامًا” على فوز الحزب الديمقراطي (محافظ) في أول انتخابات حرّة شهدتها تركيا المعاصرة في العام 1950.

اقرأ أيضاً/ أردوغان يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة في تركيا

ويرى كثير من المراقبين أن انتخابات العام الحالي واحدة من أهم الانتخابات في تاريخ تركيا الحديث.

وتشهد الساحة السياسية منافسة بين تحالف الشعب مقابل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب الشعب، والجيد، والسعادة، والشعوب الديمقراطي.

كما انشق وزراء وقادة سابقون في حزب العدالة والتنمية، وشكلوا حزبين معارضين: الأول حزب المستقبل بزعامة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، والثاني حزب الديمقراطية والتقدم بزعامة وزير الاقتصاد السابق علي باباجان. 

Exit mobile version