يوفنتوس يطعن بقرار خصم نقاط من رصيده في الدوري الإيطالي

وكالات – مصدر الإخبارية 

تقدمت إدارة نادي يوفنتوس، السبت، بطعن على القرار الصادر عن المحكمة الفيدرالية، الخاص بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي للموسم الحالي.

ذكر موقع “فوتبول إيطاليا” أن يوفنتوس طعن على قرار خصم النقاط لدى مجلس الضمان الرياضي، وفقاً للبنود الخاصة بقانون الرياضة.

يأتي ذلك بعد أن قررت محكمة الاستئناف في إيطاليا خصم 15 نقطة من رصيد نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي، نتيجة قضية التربح وانتهاكات كسب رأس المال للنادي، بحسب ما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوم الجمعة.

وقالت تقارير رياضية إن المدعي العام الإيطالي طلب إعادة فتح التحقيق مع يوفنتوس وثمانية أندية أخرى بشأن قضية تضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير شرعية وحصلت جميع الأندية على براءة من تهمة التربح المالي ما عاد يوفنتوس.

وتابعت التقارير أنه تم إيقاف فابيو باراتيسي المدير الرياضي لتوتنهام حاليا والسابق ليوفنتوس لمدة سنتين ونصف السنة بسبب القضية، بالإضافة لإيقاف أندريا أنييلي رئيس النادي السابق لمدة عامين، بالإضافة لماوريتسيو أريفابيني المدير التنفيذي السابق لمدة عامين، وفيدريكو تشيروبيني عضو مجلس الإدارة السابق لمدة عام و4 أشهر، وأخيرا إيقاف التشيكي بافل نيدفيد نائب الرئيس السابق لمدة 8 أشهر.

وبينت أنه يحق لنادي يوفنتوس “السيدة العجوز” الاستئناف ضد القرار خلال الساعات القليلة القادمة ومحاولة تقليل عدد النقاط المخصومة أو رفع العقوبة بالكامل إذا رأت المحكمة قانونية ذلك.

في الوقت نفسه ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” أن يوفنتوس يواجه خطر الاستبعاد من البطولات الأوروبية لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، بعد العقوبات التي صدرت بحقه، مضيفاً أن الاتحاد الأوروبي يفكر في استبعاد يوفنتوس من جميع المسابقات القارية لمدة 3 سنوات، بداية من الموسم المقبل.

اقرأ/ي أيضاً: مانشستر سيتي يفوز على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز

Exit mobile version