الزعارير يدعو لاتخاذ خطوات رادعة ضد ممارسات حكومة الاحتلال

القاهرة – مصدر الإخبارية

دعا أمين سر المجلس الوطني، نائب رئيس لجنة فلسطين في البرلمان العربي فهمي الزعارير، إلى ضرورة اتخاذ خطوات رادعة ضد ممارسات حكومة الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع “اللجنة”، السبت، لبحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل تشكيل حكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو.

وقال الزعارير، إن “الاجتماع تطرق إلى التحديات التي تُواجه القضية الفلسطينية والمنطقة بشكلٍ عام، في ظل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة الجديدة”.

وأضاف في بيانٍ صحفي، “الحكومة الإسرائيلية الجديدة جاءت بخططٍ وإجراءات متطرفة ضد شعبنا والمنطقة برمتها، وبرنامج قائم على ارتكاب الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته”.

واستعرض المُجتمعون، جهود وتحركات البرلمان العربي لدعم القضية، مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ خطوات رادعة للممارسات التصعيدية لحكومة اليمين المتطرف.

وطالب المشاركون بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني وحماية حل الدولتين وفق الشرعية الدولية، وإرغام سلطة الاحتلال على الانصياع للقرارات الدولية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجدد الزعارير، التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وقضية العرب الأولى، لافتًا إلى أن البرلمان العربي سيُواصل جهوده ودعمه المستمر لنُصرة الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أرضه وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية، وحقوقه المشروعة وفق كل السُبل الممكنة.

وأعرب اللجنة عن ترحيبها بالقرار الأممي بإحالة قضية الاحتلال وماهية وجوده إلى محكمة العدل الدولية، وقُبولها في المحكمة ومباشرة الاستماع حول ذلك.

كما بحثت اللجنة المنعقدة العديد من القضايا، على أن ترفعها للجلسة العامة للبرلمان العربي المقررة غدًا الأحد لمناقشتها وإقرارها.