نقابة المحامين بالضفة تُعلق العمل في المحاكم غداً

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين بالضفة الغربية، تعليقها للعمل أمام المحاكم ابتداءً من يوم غدٍ الأحد حتى نهاية الأسبوع؛ احتجاجًا على استمرار حالة التنكر لكافة المطالب النقابية التي تُطالب بها.

وأشارت النقابة في بيانها، مساء السبت، إلى تعليق العمل أمام محاكم الجنايات المدنية والعسكرية والمحاكم الاستئنافية الجزائية المدنية والعسكرية وأمام محكمة جرائم الفساد ومحاكم الأحداث على اختلاف درجاتها ابتداءً من صباح الأحد الموافق 22/01/2023 وحتى يوم الخميس الموافق 26/01/2023.

وأشارت “النقابة”، إلى تعليق العمل الشامل في كافة المحاكم النظامية الحقوقية والجزائية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والنيابات العامة والعسكرية والمؤسسات، يوم الأربعاء الموافق 25/01/2023.

وقررت النقابة إقامة اعتصام مركزي في محكمة بداية الخليل، يوم الأربعاء القادم اعتبارا من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 3:00 عصرا، مشيرة إلى أنها ستعقد اجتماع مجلس النقابة في مقر النقابة بالخليل.

ودعت أعضاء الهيئة العامة للنقابة، للمشاركة الفاعلة بالاعتصام المركزي في محافظة الخليل، مؤكدة أن مجلسها سيبقى في حالة انعقاد دائم.

ونفذ المحامون الفلسطينيون في أوقات سابقة فعاليات احتجاجا على سريان عدد من القرارات بقوانين تتعلق بالاجراءات القضائية، التي تقول نقابة المحامين إنها تمثل “إجحافًا في الإجراءات الجزائية، وتحجم حق الدفاع”.

اقرأ أيضاً/ نقابة المحامين تقرر تعليق العمل أمام محاكم الجنايات بالضفة