آلاف المتظاهرين في مركز حوريف بحيفا للاحتجاج ضد حكومة نتنياهو

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل اعلام عبرية بدء توافد المتظاهرون إلى الساحات في المدن الإسرائيلية، لا سيما تل أبيب وحيفا والقدس وبئر السبع، ضد حكومة بنيامين نتنياهو، في ظل تواجد كثيف للشرطة التي أغلقت الشوارع منذ أمس.

وأفادت وسائل الاعلام العبرية، مساء اليوم السبت، أنه نحو 5 آلاف متظاهر وصلوا إلى مركز حوريف في حيفا؛ للتظاهر ضد الحكومة وسط تدفق مزيد من المتظاهرين.

وأشار الوسائل إلى أنه لا يزال الكثير من المتظاهرين يتدفقون على التقاطع، ويواجهون صعوبة في الوصول إليه بسبب اغلاقات الشرطة.

وحسب مراقبون فإنهم أكدوا أن تظاهرة حيفا الليلة هي الأكبر في السنوات الأخيرة.

ومن المنتظر أن يشارك حوالي مائة ألف متظاهر الليلة، للتظاهر ضد الإصلاح القانوني وعزم الحكومة على تجاوز حكم المحكمة العليا الذي حرم أرييه درعي من منصب وزير.

وتجري التظاهرات في موقعين في تل أبيب و”ميدان هابيما وتقاطع كابلان”.

اقرأ/ي أيضا: هل التظاهرات ضد حكومة نتنياهو تطيح به من سد الحكم؟

يشار إلى أن وسائل الاعلام أفادت صباح اليوم، بأن آلاف الإسرائيليين سيتظاهرون مساء اليوم السبت، في مدن تل أبيب والقدس وحيفا وبئر السبع، ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنامين نتنياهو.

وقال موقع “واي نت العبري إن “التظاهرات تأتي ضد الإصلاح القانوني ونوايا الحكومة بقيادة نتنياهو التحايل على قرار محكمة العدل العليا بمنع تعيين أرييه درعي وزيراً”.

وأضاف الموقع أن “زعيم المعارضة يائير لبيد سينضم إلى التظاهرات في مدينة حيفا بمشاركة أعضاء أخرين في حزبه”.

وأشار الموقع إلى أن التظاهرات ستشهد أيضاً مشاركة الحركات الطلابية، ومجتمع المثليين، والمنظمات النسائية، وحزب إسرائيل الحرة، وقادة أمن “إسرائيل” وغيرهم.

وأكد الموقع أن الشرطة الإسرائيلية تستعد إلى مشاركة 100 ألف شخص في تظاهرات مساء السبت التي ستتركز بشكل رئيسي في تل أبيب.

ولفت إلى أن تظاهرة ستنظم أمام مقر إقامة الرئيس يتسحاق هرتسوغ، بهدف إقناعه بالتدخل فيما يسميه معارضو الإصلاح بانقلاب النظام.

ونوه الموقع إلى أن الشرطة الإسرائيلية تستعد أيضاً تستعد لإغلاق عدد كبير من الطرق تزامناً مع التظاهرات وتنفيذ انتشار واسع لقواتها لتأمينها ومنع أي أعمال شغب قد تحدث.