تفريغات 2005

أبو كرش: الحكومة غير جادة بإنهاء ملف موظفي تفريغات 2005

غزة-مصدر الإخبارية

حذر المتحدث باسم “تفريغات 2005” رامي أبو كرش، اليوم السبت، من عدم جدية الحكومة الفلسطينية بإنهاء ملف موظفي تفريغات 2005.

وقال أبو كرش في تصريحات صحفية: “إن الوعود بحل ملف تفريغات 2005، الذي يمس نحو ثمانية آلاف موظف في السلطة الفلسطينية تبخرت”.

وأكد عدم تطبيق أي من وعود المسؤولين بهذا الشأن، مشيرا إلى بدء الحكومة منذ 8 أشهر راتب أي موظف يتوفى من موظفي تفريغات 2005 بعد أن كانت تحول لذويه راتب شهيد.

وشدد على خطورة تلك الخطوة التي تنفذها الحكومة، حيث يزيد أعباء من صبروا لأكثر من 17 عامًا وكانوا يأملون انصافهم.

ولفت إلى أن آخر الوعود بإنهاء الملف كانت من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، والذي كان على رأس لجنة مكونة من 4 أعضاء من اللجنة المركزية زاروا قطاع غزة قبل نحو عام.

اقرأ/ي أيضا: حكومة رام الله تقطع راتب الناطق باسم تفريغات 2005 رامي أبو كرش

وأكمل ” كان هناك قرارًا بإنهاء هذا الملف ولغاية اللحظة لم يتم تطبيقه، ونحن بصدد تنظيم حراك خلال شهر لإنصاف موظفي 2005 خاصة من قطعت رواتبهم”.

ويطالب أكثر من 8 آلاف موظف في قطاع غزة عينتهم السلطة بين أعوام 2005-2007 (قبل الانتخابات التشريعية وبعدها)، باعتمادهم كموظفين رسميين، وصرف رواتبهم وعلاواتهم بشكل طبيعي أسوة بزملائهم بالضفة الغربية.

وأدرج هؤلاء في موازنة الطوارئ التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، ويصرف لهم 1500 شيكل مقطوعة شهريًا، تخصم منها 170 شيكلا مقابل استهلاك الكهرباء، ولم تحل مشكلتهم حتى اليوم رغم الوعود المتكررة من قيادات السلطة.

Exit mobile version