غسل الشعر

بدائل طبيعية عن الشامبو لغسل الشعر.. عصير الليمون أحدها

وكالات – مصدر الإخبارية

رغم أن غسل الشعر بالشامبو أمر طبيعي وعادة مهمة إلا أن كثرتها على المدى الطويل تسحب الرطوبة والحياة من الشعر، وهناك بدائل طبيعية للشامبو لغسل الشعر يمكنك استخدامها.

بدائل الشامبو لغسل الشعر

  • خل التفاح:
    فهو يحمل العديد من الفوائد الصحية، ويحتوي على بكتيريا صحية مفيدة لجسمكِ، وله خصائص مضادة للأكسدة، لذا ينظف الشعر دون عناء، وإذا كنتِ تعانين مشكلة قشرة الرأس، فهذا ما تحتاجينه فقط.

يمكنك خلط خل التفاح بكمية مضاعفة من الماء الدافئ، ثم ضعيه على فروة رأسكِ، ويجب السماح له بالبقاء على فروة الرأس لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم شطفها.

  • عصير الليمون:
    فهو فعال في التخلص من قشرة الرأس، وكذلك جعل الشعر لامعاً، ويمكنه زالة الزيت الزائد من شعركِ.
  • الألوفيرا:

فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات وحمض الساليسيليك، وكذلك الأحماض الأمينية، ولها تأثير مهدئ على الجلد وترطب الشعر، كما تزيل الزيت الزائد بطريقة لطيفة، ولها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات أيضاً، ما يجعلها منظف شعر طبيعياً ومثالياً، افركي الألوفيرا على شعرك بلطف، واتركيه لمدة 5 دقائق.

  • أوراق الكركديه:
    فهي مصدر غني بالصمغ ومادة لزجة مطهرة، تساعد في الحصول على شعر صحي ولامع، ويجب تحويل أوراق الكركديه أولاً إلى مسحوق، ثم يخلط بكمية صغيرة من الماء لتشكيل عجينة، ويجب تدليك العجينة في شعركِ، وللحصول على أفضل النتائج، اتركيه في الشعر لمدة 10 دقائق قبل الغسيل.

اقرأ أيضاً: جفاف وتشقق الأيدي.. إليك حلول بسيطة للتخلص منه شتاءً

Exit mobile version