فنلندا لن تنضم للناتو قبل سبتمبر -الناتو في آسيا-انقسام الناتو بشأن إمداد أوكرانيا

الناتو ينقسم بشأن إمداد أوكرانيا بالدبابات

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” أن حلفاء الناتو يختلفون بشأن إمداد أوكرانيا بالدبابات، وبات واضحاً أن أعضاء حلف شمال الأطلسي ينقسمون.

وذكرت الصحيفة أن آراء أعضاء الحلف بدأت تختلف حول قضايا استراتيجية للناتو للعام المقبل، وأهمها دعم أوكرانيا الأشهر القادمة.

ونقلت أن ألمانيا لم ترغب في توفير دبابات ليوبارد 2، وهذا الأمر معروف للجميع، فيما بيّنت أن ممثلي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منزعجين بشكل واضح من الطريقة التي سارت بها مفاوضاتهم مع نظرائهم الألمان هذا الأسبوع.

وأوضح أن البعض في واشنطن يرون أن مخاوف الألمان تأتي في إطار أن العالم ليس مستعداً لرؤية الدبابات الألمانية قرب الحدود الروسية، وهو ما سيكون بمثابة تذكير بالغزو النازي في الحرب العالمية الثانية، وفق رأي الصحيفة.

ومع تخوف المستشار الألماني أولاف شولتس، والساسة بإرسال الدبابات إلى كييف تفادياً للمواجهة المباشرة مع روسيا، تضغط الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة على برلين بضرورة إمداد كييف بدبابات ليوبارد 2.

ونقلاً عن مصادر مطلعة، فإن المستشار الألماني أولاف شولتس مستعد للسماح بتزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2، شرط أن تزود واشنطن كييف بدبابات أبرامز.

اقرأ أيضاً: السفير الأوكراني: قرار اسرائيلي بتزود كييف بمنظومة إنذار متطورة

Exit mobile version