ما هي أخطر طريقة لصنع القهوة على بيئة كوكب الأرض؟

وكالات – مصدر الإخبارية

أجرى علماء دراسة لاكتشاف أخطر طريقة لصنع القهوة، وتبين معهم أن القهوة المطحونة التي يتم تخميرها في آلة صنع القهوة العادية هي الأكثر خطورة على بيئة كوكب الأرض.

وحول الدراسة التي نشرها موقع “كونفيرسيتشين“، احتاج علماء في جامعة كيبيك دراسة الدورة الكاملة لتحضير فنجان من القهوة بعدة طرق مختلفة، باستخدان آلة صنع القهوة العادية وذات الكبسولة والمكبس الفرنسي وأيضًا بالتذويب.

وأخذ العلماء اعتبار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع المراحل خلال دراستهم للكشف عن أخطر طريقة لصنع القهوة، من زراعة حبوب البن في المزرعة إلى غسل الأطباق بعد شرب المشروب.

ولم يكن ضمن توقعاتهم ما تبين معهم لاحقًا، وهو أن القهوة التي يتم الحصول عليها من آلة صنع القهوة هي الأكثر خطرًا وضررًا على كوكب الأرض.

يأتي ذلك بسبب إعداد 280 مليلترًا من الشراب بهذه الطريقة، إذ نحتاج إلى 25 غرامًا من القهوة، وهو أكثر بكثير من الطرق الأخرى.

وبذلك، وفق الدراسة ، ستحتاج إلى ملء 17 غرامًا من القهوة في المكبس، و 14 غرامًا للكبسولة، و12 غرامًا من القهوة سريعة التحضير، بالإضافة لاستخدم آلة صنع القهوة الكثير من الكهرباء لتسخين المياه والحفاظ على المشروب دافئًا.

أما عن الطريقة الأكثر صداقة للبيئة، كانت القهوة سريعة التحضير؛ بسبب زيادة كفاءة الطاقة في الغلاية، والكمية الأقل اللازمة لكوب واحد من القهوة وعدم وجود نفايات عضوية.

يُشار إلى أن معظم الناس يسخنون الكثير من الماء ويصبون قهوة أكثر مما يكفي لمرة واحدة، ففي هذه الحالة ستكون نتائج الدراسة مختلفة، وستعد آلات صنع القهوة ذات الكبسولة هي الأقل ضررًا على البيئة – حيث يتم حساب كمية القهوة والسائل على النحو الأمثل لكل فنجان.

اقرأ/ي أيضًا: لا تخلط الحليب بالقهوة بعد الآن.. وهذه هي لأسباب