انتخابات الغرفة التجارية نافذة ديمقراطية تُؤسس لمرحلة اقتصادية جديدة

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

انطلقت صباح اليوم السبت، في مقر الغرفة التجارية بمدينة غزة، عملية الاقتراع لانتخابات مجلس جديد لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، بعد مضي ٨ سنوات من الانتخابات السابقة للغرف التجارية.

وقال مدير عام الشؤون القانونية ورئيس لجنة الإشراف في وزارة الاقتصاد يعقوب الغندور، إن عدد المرشحين بلغ ٢٥ مرشح سيتم انتخاب ١٣ مرشح منهم.

وأوضح الغندور في تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية ، أن ١٥٩١ ناخب يحق لهم الانتخاب ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأكد الغندور، أن الانتخابات تجري بالتوافق بين وزارة الاقتصاد في غزة والضفة الغربية واتحاد الغرف التجارية
وبالتزامن بين غرف غزة والضفة والقدس حسب جدول انتخابات متزامن.

ومن المقرر أن يعقد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الذي يشرف على العملية الانتخابية مؤتمر صحفي في مقر الغرفة للحديث عن مجريات العملية الانتخابية في الغرف التجارية الصناعية.

وحسب اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية والصناعية، برئاسة القاضي أحمد ولد علي فتحت صناديق الاقتراع الساعة الثامنة صباحاً أمام 1591ناخباً وتستمر حتى الساعة الرابعة مساء.

ويتنافس في العملية الانتخابية 25 مرشحاً لاختيار 13 عضواً لمجلس إدارة الغرف التجارية، مع الإشارة إلى أن انتخابات الغرف التجارية الصناعية تجرى لأول مرة في شكل موحد بين جميع محافظات الوطن ضمن برنامج زمني متسلسل.

وتحدّث وكيل وزارة الاقتصاد بغزة عبد الفتاح الزريعي لشبكة مصدر الإخبارية عن مجريات العملية الانتخابية، مؤكداً على أنّ انتخابات الغرفة التجارية واحدة من أهم الخطوات التوافقية بين غزة ورام الله.

وشدد الزريعي على أن مصلحة الاقتصاد الوطني تكمن في بناء مؤسسات اقتصادية قوية، لافتا إلى أن قوة الغرفة التجارية مصلحة اقتصادية وطنية تشكل فرصة مهمة للبناء الاقتصادي.

وتأسست غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة عام 1954 لرعاية المصالح التجارية والصناعية لأعضائها، والمحافظة عليها بما يعزز من فرص تحسين الاقتصاد الفلسطيني.

وأُجريت الانتخابات في غرف محافظات أريحا والأغوار، وبيت لحم، وطوباس وسلفيت وبالتزكية في غرف محافظات دير البلح، ورفح، وخان يونس، وشمال غزة، وجنين، وقلقيلية، ورام الله والبيرة من أصل 18 غرفة.

انتخابات