ايدي متشققة

جفاف وتشقق الأيدي.. إليك حلول بسيطة للتخلص منه شتاءً

وكالات – مصدر الإخبارية

تكثر في فصل الشتاء مشاكل البشرة من الجفاف إلى التشقق وغيرها والتي تحتاج إلى الاهتمام والعلاج، ويعد جفاف الأيدي إحدى المشاكل التي تؤرق النساء شتاءً، حيث تعتبر المرطبات الطبيعية أفضل الحلول لها، هنا حلول للتخلص من هذه المشكلة:

  1. منتجات الصبار:

حيث يتم استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية، ويعزز التئام الجروح ويقلل التجاعيد، وهو شديد الترطيب للبشرة الجافة، ويساعد في تقشير الأيدي في الشتاء.

ويقول أطباء الجلدية إن هلام الصبار بديل ممتاز لأمصال البشرة، ومن السهل العثور عليه ومعالجته في المنزل، كما أنه مضاد طبيعي للالتهابات، ويساعد على تهدئة البشرة المتشققة والمتضررة، بالإضافة إلى أنه مليء بفيتامينات (أ، ب، وج)، ومضادات الأكسدة القوية، التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة في الجلد، ويمكن أن تحفز إنتاج الكولاجين، للمساعدة على تقليل ظهور التجاعيد.

2. الابتعاد عن المستحضرات المعطرة:

تعتقد الناس أن هذه المستحضرات لا ترطب البشرة فحسب بل تعمل أيضاً كعطر، إلا أنه إذا كنتِ تعانين جفاف الجلد أو حتى الإكزيما في الأشهر الباردة، فإن استخدام هذه المستحضرات يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة، ما يجعل من الصعب على بشرتك التعافي.

وعلى النساء اللواتي يعانين تشقق وجفاف الأيدي الابتعاد عن المستحضرات المعطرة، لأن العطر قد يتسبب في تهيج صاحبات البشرة الحساسة، ويزيد مشاكل البشرة.

اقرأ ايضاً: 4 نصائح مهمة عليك فعلها في حالات الطوارئ الطبية

Exit mobile version