جيش الاحتلال نابلس وقلقيلية-الضفة القدس-الضفة الغربية - الخليل اختناق - إصابة شابين-نابلس - مواجهات جنوب بيت لحم - إصابة طفل برصاص الاحتلال - تظاهرة ضد الاستيطان - مواجهات في الخليل- قلقيلية - الاحتلال بيت لحم

الخليل: مصابون بالاختناق واعتقال شابين خلال مواجهات مع الاحتلال

الخليل – مصدر الإخبارية

أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، مما أدى لوجود مصابين بالاختناق واعتقلت القوات شابان، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصارد محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، والتي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد سلهب (17 عامًا) وعصام أبو عمر.

وسابقًا، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع الاحتلال لفعالية غرس أشجار الزيتون والصبر في مناطق بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين بالضرب بأعقاب البنادق، واستولت على نحو 100 شتلة من أشجار الصبر والزيتون، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين والمنازل السكنية، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، كما وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وذكر أن هذه الفعالية نظمت بالتنسيق مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، واللجان الشعبية، ولجنة إعمار منطقة الجوايا، بهدف زراعة المنطقة المستهدفة من قبل الاحتلال والمستوطنين، ولدعم صمود المواطنين في أراضيهم والتصدي لمخطط الاحتلال في المنطقة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version