للمرة الأولى منذ كورونا.. مصر تستقبل مجموعة سياحية قادمة من الصين

وكالات – مصدر الإخبارية

تستقبل مصر عبر مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الجمعة، أول مجموعة سياحية قادمة من الصين، لتكون هي الرحلة السياحية الأولى منذ بداية جائحة كورونا.

يُشار إلى أن الفوج السياحي الصيني، الذي وصل على متن خطوط سيتشوان الجوية، على متن الرحلة رقم 3U 3863، يضم 137 راكبًا بينهم فوج سياحي عدده 28 راكبًا، وسط اتخاذ كافة التدابير والتسهيلات الخاصة لاستقبالهم.

بدوره، قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يحيي زكريا، إن أكثر من 1200 طلب تقدمت به شركات سياحة صينية، خلال الفترة الماضية من الراغبين في تنظيم رحلات سياحية إلى مصر، من خلال طائرات مصر للطيران.

وأوضح أن الناقل الوطني يرحب دائمًا بنقل جميع الأفواج السياحية من مختلف أنحاء بلدان العالم لزيارة مصر التي تستقبل الآن مجموعة قادمة من الصين، في إطار تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى البلاد.

وانعتقد مؤتمر صحفي في مطار القاهرة، على هامش وصول أول وفد سياحي صيني إلى مصر، أكد يه زكريا أنه اعتبارًا من مارس المقبل سيكون هناك زيادة في تشغيل رحلات مصر للطيران إلى 13 رحلة جوية إلى المدن الصينية، وسط تقديم كافة التسهيلات للمسافرين بين البلدين.

وبيّن أنه سيتم تشغيل سبع رحلات جوية إلى مدينة جوانزو وثلاث رحلات الي بكين، وثلاث رحلات الي هانزو، في إطار تشغيلها المنتظم إلى الصين كما كانت قبل فترة كورونا، موضحًا أنه يجري التنسيق حاليًا لتشغيل رحلات جوية إلى مدينة شنجهاي خلال الفترة القريبة القادمة.

من جهته، عبّر رئيس مصر للطيران، عن تقديره لكافة الجهود المبذولة لاستعادة الحركة الجوية بين البلدين، مفيدًا أن وزير الطيران اتفق مع السفير الصيني، على استئناف حركة الطيران مرة ثانية؛ لدعم حركة السياحة والتجارة والركاب الكبيرة بين مصر والصين، وأيضًا العلاقات الطيبة بين البلدين والتي تمتد منذ سنوات.

جدير ذكره أن فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معدٍ ينتقل عبر العدوى أو الأنف، ويتعالج المصاب به دون علاج خاص، وخلال الجائحة توقفت رحلات الطيران والسفر لعدم تفشي الفايروس في البلدان، وأصبح العالم يلتزم بتعليمات الحكومات الصارمة للوقاية والحماية.

اقرأ/ي أيضًا: الصين تسجل نحو 60 ألف وفاة بكورونا خلال خمسة أسابيع