لجنة اللاجئين المشتركة تدين إجراء إدارة أونروا ضد رئيس اتحاد الموظفين بالضفة

غزة- مصدر الإخبارية

أعربت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة عن إدانتها ورفضها لاجراء ادارة الأونروا تجاه رئيس إتحاد الموظفين في الضفة الأخ جمال عبد الله بإيقافه عن العمل.

وفي بيان قالت إن اتحاد الموظفين هو المعبر عن صوت الموظفين ويمارس حقه بالنضال النقابي والضغط على إدارة الأونروا من أجل الإلتزام بما تم الإتفاق عليه سابقاً من مسح للرواتب في العام 2016 ورفع الظلم الذي وقع على الموظفين.

ولفت إلى أنهم يتلقون رواتب أقل من نظرائهم في السلطة الفلسطينية، وقد أقرت إدارة الأونروا في حينه بهذا الحق ووعدت بالالتزام بنتائج مسح الرواتب ولكن على مدار 7 سنوات لم تلتزم إدارة الأونروا بذلك.

وقالت اللجنة المشتركة للاجئين إننا نؤكد على حق الموظفين بالمطالبة بحقوقهم النقابية ونرفض الرد التعسفي من الإدارة باتخاذ عدد من الإجراءات ضد رئيس الاتحاد وعدد من الموظفين الآخرين.

وأشارت إلى أنها تدرك حساسية مقر رئاسة الأونروا في حي الشيخ جراح بالقدس الأمر الذي فتح شهية الإحتلال الإسرائيلي واستغلال التحرك النقابي للموظفين بالتلويح بالاستيلاء على المكان تحت دعوى أنها أراضي تحت السيطرة الإسرائيلية.

وطالبت اللجنة الأونروا بسرعة الاستجابة للحقوق المطلبية والنقابية لاتحاد الموظفين والعودة عن كافة الإجراءات التي اتخذت ضد الموظفين والعاملين.

وطالبت اتحاد الموظفين في الضفة بالتفاعل الإيجابي ومراعاة حساسية المكان وقطع الطريق على كل المتربصين بشعبنا وقضيتنا الوطنية مع التأكيد على التمسك برمزية رئاسة الأونروا في القدس.