وزيرة الصحة الفلسطينية: تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في الخليل

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في مدينة الخليل، ومحافظة حلحول بالمدينة.

وقالت الوزيرة، في تصريح صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: إن الإصابات إحداها لعامل عائد من داخل الخط الأخضر (50 عاماً) والثانية لشابة (29 عاماً) وهي مخالطة لمصاب سابق، والثالثة لمواطن (46 عاماً) وهو مخالط لمصاب سابق.

ومساء أمس الأحد، قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل أكثر من 70 حالة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، منذ عودة الحياة لطبيعتها.

وأضاف ملحم خلال مؤتمر صحفي تابعته شبكة مصدر :”بفضل التدابير الحكومية الصارمة والتعاون الكبير من المواطنين خرجنا بسلام وبنتيجة صفرية من هذا الوباء، الذي لا تزال دول كبرى تعيش تحت وطأته، لكن علينا أن نبقى نتعامل مع القضية بحذر وأن لا نركن إلى العدد القليل من الإصابات”.

وأوضح أن دول كبيرة ما زالت تكافح الوباء ولم تسيطر عليه بعد، داعيا إلى التقيد الصارم بالتدابير الإحترازية، والإلتزام أكثر بالتعليمات الصحية، لتنجب تفشي هذا الوباء الذي لم يغادر.

وأشار ملحم إلى أن الحكومة ستتابع غداً الحالة الوبائية في فلسطين عبر تقرير لوزيرة الصحة في جلستها، وستتابع تطبيق التدابير الإحترازية المتعلقة بالوقاية من هذا الوباء .

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة صباح السبت، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في فلسطين إلى 673 إصابة، وحالات التعافي إلى 570.

وقالت الكيلة في بيان صحفي صدر حينها إنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها إصابتان في السموع تم الإعلان عنهما سابقاً، و4 إصابات في مدينة القدس.

وأوضحت أن نتائج جميع العينات التي تم أخذها لمخالطي المصاب اليس أعلن عنه سابقاً من منطقة الكوم جنوب غرب مدينة الخليل وعددها 217 كانت سلبية، فيما سيتم إعادة الفحص بعد 5 أيام للمخالطين من الدائرة الأولى للمصاب.

وأضافت وزيرة الصحة أن حصيلة الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة ارتفعت إلى 98 حالة، مشيرة إلى أن نسبة التعافي بلغت 84.9% من مجمل الإصابات المسجلة.