ما هي الوثيقة التي خطها بيليه وكشفت واحدًا من أهم أسراره؟

رياضة – مصدر الإخبارية

كشفت وثيقة خطها اللاعب البرازيلي الراحل بيليه، واحدًا من أهم الأسرار التي بقيت طي الكتمان على مدار السنوات الماضية.

وبقيت الوثيقة مجهولة إلى ما قبل قراءة وصية أُسطورة كرة القدم البرازيلية، والمعتقلة بابنته ساندرا ريغينا التي طالما رفض أن يكون والدها خلال حياته.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن اللاعب الأشهر في تاريخ كرة القدم البرازيلية، كان يُحضّر مفاجأة من العِيار الثقيل بعد رحيله، إذ وضع اسم ساندرا ضمن أبنائه السبعة.

وبحسب مقربين، فقد عاش “بيليه” حياته مُنكرًا لابنته ساندرا، رغم أن اختبار الحمض النووي الذي طلبته المحكمة، أثبت أنها ابنته ومن صُلبه.

وبحسب وسائل اعلام برازيلية فقد وُلدت ريغينا عام 1964، وكانت والدتها، أنيسيو ماتشادو، على علاقةٍ مع إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو (بيليه)، بينما كانت تعمل عاملة نظافة، وتُوفيت قبل 17 عامًا دون معرفة أن بيليه سيعتبرها يومًا ما واحدة من أبنائه.

ووفقًا لوسائل الاعلام، فإن بيليه التقى أبناء ساندرا قبل يومٍ واحدٍ من وفاته، وكانت إحدى أمنياته الأخيرة هي مقابلة أحفاده والجلوس معهم.

وغيّب الموت، الخميس قبل الماضي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، عن عُمر يُناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وحاز “بيليه” على ثلاث بطولات لكأس العالم، ويعتبر اسمًا عالمًا في عالم كرة القدم، وله إنجازات مشهودة طِيلة سنوات حياته.

ولعب النجم الراحل في نادي البرازيل وفريقي سانتوس ونيويورك كوزموس، وفاز بكأس العالم ثلاث مرات خلال الأعوام 1948، و1962، و1970، وهو إنجازٌ لم يُحققه أي لاعب آخر.

واجتمع أفراد عائلة أسطورة كرة القدم البرازيلية، في مشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، حيث كان يرقد النجم العالمي منذ نهاية (تشرين الثاني) نوفمبر.

وأعلن أطباء المشفى في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن الورم السرطاني الذي يعاني منه النجم البرازيلي دخل مرحلة متقدمة، مؤكدين أن بيليه يخضع لـ “رعاية مكثفة” بسبب إصابته بخلل في وظائف الكلى والقلب، فيما لم يصدر المشفى أي بيانات منذ ذلك الحين.

وفي (أيلول) سبتمبر 2021، أزال الأطباء ورم في القولون، ولم تُعلن حينها عائلته أو المشفى ما إذا كان الورم انتشر إلى أعضاء أخرى.

وذكرت صحيفة “فولها دي ساولو باولو” الأسبوع الماضي، أن العلاج الكيميائي لبيليه بات غير مجديًا، وأن الأطباء قرروا وضعه في الرعاية التلطيفية، لكن عائلة بيليه نفت هذا التقرير، ليُعلن عن وفاته مساء اليوم.