جنين

مصابون ومعتقلون في عملية عسكرية واسعة بمدينة جنين

جنين – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد أبو زينة بمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال دهمت المنزل بعد إطلاق عددٍ من قنابل الغاز المسيل للدموع، واعتقلت نجليّ القيادي أبو زينة “أوس، هاني”.

وبحسب مصادر محلية، فقد اقتاد الاحتلال المُعتَقَلَين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهما، بحجة أنهما مطلوبان لديها.

وخلال العملية العسكرية، اقتحم الاحتلال منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد أبو زينة، ودمّر محتوياته، واعتقل نجليه أوس وهاني واقتادوهما إلى جهة مجهولة للتحقيق معهما.

في سياق متصل، أُصيب عددٌ من الشبان برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنين، فيما منعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول لأحد المصابين وإسعافه وتركته ينزف على الأرض.

ورغم التحذيرات والتهديدات، إلا أن الأهالي نقلوا الشاب المُصاب بجروح حرجة إلى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

https://twitter.com/WANbreaking/status/1615899445450752000

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين شملت عددًا من المخيمات والبلدات.

وبدأت العملية العسكرية بقرع صافرات الإنذار في المخيم، بالتزامن مع اشتباه اقتحام قوات خاصة إسرائيلية للمدينة عبر مركبات مدنية.

وفي أعقاب الاقتحام، اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترافق ذلك مع محاصرة منزل القيادي في كتائب شهداء الأقصى ماهر التركمان.

وأفاد شهود العيان، بأن قناصة الاحتلال اعتلت عمارة الجمل عند مدخل مخيم جنين، بالإضافة إلى عمارة القصار وجهاد الحدة بجانب مدرسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بالمخيم.

ويتزامن اعتلاء أسطح المنازل، مع نشاط عسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقتي جنين ونابلس بالضفة المحتلة.

وفي أعقاب اقتحام المخيم، ألقى مقاومون فلسطينيون عبوات ناسفة محلية الصنع “أكواع” تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها المستمر لأحياء مدينة جنين.

كما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية من عدة محاور، وأزال الحواجز من أمام مداخل مخيم جنين، لإفساح المجال لقواته العسكرية وآلياته المُصفحة.

وبحسب شهود عيان، فإن العملية يُشارك بها 75 جيبًا إسرائيليًا وعشرات من جنود الاحتلال ووحداته الخاصة، المُجهزة بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية.

أقرأ أيضًا: متابعة لحظة بلحظة.. الاحتلال يُطلق عملية عسكرية واسعة في جنين

Exit mobile version