ردم بئر مياه قلقيلية

الاحتلال يردم بئر مياه قيد الإنشاء شرق قلقيلية

قلقيلية – مصدر الإخبارية

ردمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بئر مياه في المنطقة الغربية لقرية كفر لاقف شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد عضو مجلس قروي كفر لاقف مؤيد عساف في تصريحاتٍ صحافية، بأن قوات الاحتلال دهمت منطقة “الغرابا”، وردمت بئر مياه قيد الإنشاء بالباطون دون سابق إنذار.

وأشار إلى أن البئر تابع لمجلس القرية، وبدأ العمل به منذ قُرابة العام، وكان مُتوقعًا أن يستفيد منه حوالي 1200 مزارع، لكن الاحتلال تسبب بإعاقة ذلك وألحق بهم خسائر مادية تقدر بـ200 ألف شيكل.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة.

وشهد عام 2022 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

Exit mobile version