يطا

إصابة مواطن ونجله بجروح في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا

الخليل – مصدر الإخبارية

أصيب مواطن ونجله، الأربعاء، في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين اعتدوا على منازل بعض المواطنين جنوب الخليل، وأصابوا مواطن ونجله بجروح مختلفة.

وأكد الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور، على أن عددًا من مستوطني “متسبي يائير” المُقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، هاجموا منزل المواطن زياد ابو يونس في منطقة بئر العد.

وأوضح العمور، أن قطعان المستوطنين اعتدوا على المواطن وعائلته، ما أدى إلى اصابته ونجله طارق (30 عاما) بجروح ورضوض، جرى نقلهما إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج ومتابعة حالتهما الصحية، فيما وصفت اصابتهم بالمتوسطة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة.

وشهد عام 2022 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال الشهور ماضية تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

Exit mobile version