الاحتلال يحكم على أسيرين من الضفة ويحوّل ثالث للاعتقال الإداري

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

قضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على أسيرين من الضفة المحتلة بالسجن الفعلي لعدة أشهر إضافة إلى غرامات مالية تقدر بآلاف الشواكل.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن محكمة الاحتلال حكمت على الأسير نظام عبد الرحيم العمور، من قرية رمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 15 شهراً، وغرامة مالية بقيمة 3000 شيكل.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب العمور بتاريخ 16/2/2022 بعد دهم منزله في قرية رمانة وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى التحقيق في مركز “الجلمة” العسكري، والذي استمر معه لعدة أسابيع.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال دانته بـ”التحريض والمشاركة في فعاليات تشكل خطرًا على الاحتلال”.

وفي السياق، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير أسامة جهاد دعباس من طولكرم، بالسجن الفعلي لمدة 23 شهرًا، وغرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيقل.

واعتقلت قوات الاحتلال “دعباس” بتاريخ 19/5/2021 بعد دهم منزله، ونقلته إلى التحقيق في مركز توقيف “بتاح تكفا” العسكري الذي استمر لمدة شهر قبل نقله إلى سجن “النقب”.

كما حولت محكمة الاحتلال الأسير محمد جميل محمد زيود من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب “زيود” بتاريخ 29/12/2022 بعد دهم منزله في بلدة السيلة الحارثية وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى مركز توقيف “الجلمة” للتحقيق.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري دون تهمة محددة، بتوصية من المخابرات، بحجة “وجود ملف سري له”.

اقرأ/ي أيضاً: الاحتلال يعتقل شاباً ويقتحم منازل أسرى محررين في جنين