منتدى الإعلاميين يدين محاولة مستوطن دهس الصحفي عبد الله بحش

غزة- مصدر الإخبارية

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين محاولة مستوطن إسرائيلي دهس الزميل الصحفي عبدالله بحش.

وقال في بيان “ينظر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بخطورة بالغة لمحاولة مستوطن إسرائيلي دهس الزميل الصحفي عبدالله بحش مساء يوم الاثنين 16 يناير 2023 خلال تغطيته اعتداءات المستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة”.

ولفت إلى أن الأمر الذي يعكس مدى التغول على حرية العمل الإعلامي واستهتار قطعان المستوطنين بحياة وأمن وسلامة الصحفيين، لاسيما في ظل جرائم جيش الاحتلال البشعة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام والتي كان أحدثها جريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة والزميلة غفران وراسنة.

وأضاف “تأتي محاولة دهس الصحفي عبد الله بحش في سياق مسلسل طويل من استهداف الصحفيين وقمعهم لحجب الرواية الفلسطينية ومحاربة الإعلام الفلسطيني، لاسيما في ظل نجاحه بفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعجز ماكينة إعلام الاحتلال عن مواجهته”.

ولفت إلى أنه “باتت الرواية الفلسطينية حاضرة في الساحة الدولية بدرجة مزعجة للاحتلال الذي يدعي زورا وبهتانا احترامه لمبادئ حقوق الإنسان وحرية العمل الإعلامي، فضلاً عما يبذله من جهود حثيثة لتزييف الحقائق والوقائع لتضليل الرأي العام الدولي”.

وقال المنتدى إنه يدين “اعتداءات المستوطنين على الصحفيين خلال تغطيتهم لأحداث وفعاليات مختلفة في الضفة الغربية، وخاصة محاولة دهس الصحفي عبد الله بحش، ليدعو لوقف جرائم استهداف الصحفيين وحمايتهم وضمان حرية عملهم الإعلامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وطالب المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين باتخاذ موقف جاد وحاسم تجاه القمع الإسرائيلي المتواصل للصحفيين ووسائل الإعلام وإسقاط عضويته من الاتحاد لاسيما في ظل سجله الحافل بالجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام.