بعد اكتشاف حقل غاز بمصر.. السيسي يصدر قرارات بتوسيع البحث

وكالات – مصدر الإخبارية

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتوسيع أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج، وطالب بالتنسيق بين وزارة البترول، وشركة “إيني” الإيطالية في مجال الغاز والبترول، بعد اكتشاف حقل غاز في منطقة بحرية بمصر.

يأتي ذلك في إطار تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية وقطاع الغاز والطاقة، إضافة إلى فتح الآفاق للتعاون بين الشركة الإيطالية ومصر.

من جهته، أوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي بأن رئيس شركة إيني الإيطالية استعرض خطط الشركة الحالية والمستقبلية لاستكشاف وإنتاج الغاز في مصر، خلال لقائه السيسي.

وجاء ذلك، في ضوء ما تمثله من مركز إقليمي لتداول وإنتاج الطاقة، والغاز المسال.

ويمثل ملف الطاقة والغاز أهمية متزايدة في إطار التطورات العالمية الحالية المتعلقة بأزمة الطاقة، وتهتم مصر به مع توفر الفرص الواعدة والإمكانات التي تذخر بها في نفس المجال.

يذكر أنه تم اكتشاف بئر غاز جديد في مصر يسمى “نرجس1” في أوائل ديسمبر الماضي من العام 2022، حسب ما ذكرت هيئة الاستعلامات المصرية على صفحتها عبر فيسبوك.

وذكرت الهيئة أن البئر الجديدة تقع في منطقة النرجس البحرية في البحر المتوسط قرب العريش شمال سيناء، وتبلغ مساحة امتياز المنطقة 445 ألف فدان.

وتشغل حصة 45% من الامتياز لشركة شيفرون، وتمتلك شركة أيوك المملوكة بالكامل لشركة إيني 45%، بينما يحصل على الـ 10% شركة ثروة للبترول.

اقرأ أيضاً:إيني الإيطالية تكشف حقل غاز جديد قبالة سواحل مصر