محكمة الاحتلال تحكم على أسيرين من الضفة

رام الله- مصدر الإخبارية

حكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد زعول من قرية حوسان غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن جيش الاحتلال اعتقل الشاب زعول بتاريخ 3/10/2021 بعد دهم منزل عائلته في قرية حوسان ونقلته إلى التحقيق في مركز “عتصيون” العسكري والذي استمر معه لأكثر من شهر، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة “المشاركة في أعمال المقاومة والتحريض على الاحتلال”.

ولفت المكتب إلى أن محكمة الاحتلال وبعد تأجيل محاكمته أكثر من 12 مرة أصدرت حكمها بحقه بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة مالية.

وفي السياق ذاته، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير الجريح أحمد حسام أبو طبيخ من مدينة جنين، بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية بقيمة 8 آلاف شيكل.

واعتقل أبو طبيخ بتاريخ 29/10/2020 بعد محاصرة منزل عائلته وحطمت محتوياته، واحتجزت كل أفراد أسرته في غرفة واحدة ودققت في هوياتهم، ونقله الى التحقيق في مركز “الجلمة” العسكري.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير أبو طبيخ عدة تهم في لائحة الاتهام أبرزها “الانتماء لتنظيم محظور، والمشاركة بأعمال مقاومة ضد الاحتلال”.

اقرأ/ي أيضًا: أسرى فتح يعلنون الاستنفار العام في السجون ويدعوا للاشتباك مع الاحتلال