الإعلان عن وصول سيارات بيجو e208 الكهربائية إلى فلسطين (صور)

رام الله- مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة فلسطينية محلية اليوم الاثنين عن توريدها سيارات بيجو “e208” الكهربائية موديل 2023.

وقالت شركة “أوتو زون” وكيل سيارات بيجو الفرنسية في فلسطين إن السيارة تتمتع بمحرك كهربائي بقوة 100 كيلو واط/ 240 نيوتن متر.

وأضافت الشركة أن السيارة تأتي إلى أسواق الضفة الغربية بشكل رياضي وعدد أحصنة يصل إلى 136 ومقود أوتوماتيكي.

وأشارت إلى أن السيارة تتمتع بقوة بطارية 300 كيلو متر وسعة 50 كيلو واط، وقابلة للشحن المنزلي، أو بواسطة شاحن مرافق بالمركبة أو المحطات العامة.

وأكدت أن السيارة تمتع بكفالة تصل إلى ثلاث سنوات، وثمانية سنوات على البطارية.

وكانت الشركة العربية لتجارة المركبات أتمت في وقت سابق من العام الماضي ترخيص أول سيارة كهربائية صينية في فلسطين تحمل اسم “SERES 3 Limited” وموديل 2022.

وقال مراد حردان مدير المبيعات في منطقة الوسط لدى الشركة العربية وكيل “كيا” و”سانج يونج” إن جلب الشركة السيارة للسوق الفلسطيني يتزامن مع تحول العالم للاعتماد على المركبات الكهربائية.

وأضاف أن “سعر السيارة يصل إلى 129 ألف شيكل، وبقوة 163 حصانا وعزم 300 (نيوتن. متر) وبنظام دفع 2 * 4 وبناقل حركة أتوماتيكي، وفتحة سقف بانوراما وجنط 18 أنش، ومخرج طاقة 12 فولت، وسعة البطارية 54.6، وتقطع مسافة 350 كيلو مترا لكل شحنة عادة”.

وأشار إلى أن الشركة تبيع سيارة “سيريز 3” بفترة كفالة للبطارية تصل إلى ثمانية أعوام.

ولفت إلى أن “السيارة تشحن عبر الكهرباء العادية أو عبر مقبس ثلاثة فاز محلي، أو فاز واحد كما هو موجود بالمنازل”.

ورجح أن يشهد السوق الفلسطيني جلب عدد أكبر من السيارات الكهربائية مع زيادة الاهتمام بها وتحول العالم للاعتماد عليها لاسيما مع ارتفاع أسعار المحروقات في الأراضي الفلسطينية.

الجدير ذكره أن السيارات الكهربائية و”الهايبرد” تسجل 1.3% فقط من إجمالي المركبات المرخصة في فلسطينية مقارنة بأكثر من 98% تحمل بالوقود.

اقرأ أيضاً: بسعر 710 آلاف دولار.. تفاصيل وصول أول سيارة لامبورجيني إلى فلسطين