حل الصراع - حل الدولتين- المصادقة على شهادات الثانوية العامة

الخارجية الفلسطينية: حكومة نتنياهو تُواصل تخريب حل الدولتين

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاثنين، إن “حكومة الاحتلال برئاسة نتنياهو تُواصل تخريب حل الدولتين في ظل ازدواجية الموقف الدولي”.

ودعت “الخارجية” إلى ضرورة تحويل المواقف الدولية إلى أفعال وإجراءات كفيلة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وإرغام الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة على الالتزام بالقانون الدولي، ومبادئ حقوق الإنسان.

واعتبرت في بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن “ردود الفعل الدولية لا ترتقي لمستوى ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة في ظل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة”.

وأضافت، “حكومة الاحتلال تُواصل فرض المشهد الدموي على ساحة الصراع، بما يُهدد بتفجيرها، وإدخالها بدوامةٍ من العنف يصعب السيطرة عليها، كغطاءٍ لتمرير اطماعها الاستعمارية التوسعية بهدف تقويض أية فرصة لتجسيد دولة فلسطين على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية”.

واستهجنت “الخارجية”، الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين، وأرضهم، ومنازلهم، وممتلكاتهم، ومقدساتهم.

وأكدت أنها تنظر بخطورةٍ بالغة للتصعيد الحاصل في افلات المستوطنين من أية قانون، أو عقاب، واستباحتهم لأراضي المواطنين الفلسطينيين، بحُجة أنها مناطق مصنفة (ج)، وبطريقة مخالفة لاتفاقات جنيف، والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وطالبت وزارة الخارجية بضرورة وقف مسلسل الاقتحامات الدموية اليومي الذي تنفذه قوات الاحتلال للمدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية وسط إطلاق كثيف للنار، يُخلّف في معظم الأحيان مزيدًا من الشهداء في صفوف أبناء شعبنا.

Exit mobile version