هرتسوغ - هرتسوغ وإسرائيل

هرتسوغ يحذر من تمزيق بلاده جراء الخلافات الداخلية

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

حذر دولة الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ،اليوم الاثنين من الخلافات الداخلية التي ستؤدي إلى تمزيق بلاده وشعبه في كل مكان.

وقال هرتسوغ في تصريحات أوردتها صحيفة يديعوت أحرنوت العربية تعقيبًا على الأزمة الداخلية التي تأججت بعد الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة يترأسها بنيامين نتنياهو، وتُوصف بـ “الأكثر” تطرفًا في تاريخ “إسرائيل”، إن إسرائيل دخلت في أوج خلاف داخلي عميق سيمزقها ويمزق شعبها في كل مكان وهذا يؤرقني جدًا”.

وشدد هرتسوغ على أنه سيعمل من أجل تجنيب “إسرائيل” أزمة قضائية تاريخية، وإيقاف استمرار انقسام الشعب الإسرائيلي.

اقرأ/ ي أيضا: تجدد التظاهرات ضد حكومة نتنياهو في عدة مناطق بالأراضي المحتلة

وأكد على اجرائه منذ أسبوع مباحثات على مدار الساعة؛ بهدف خلق حوار واسع ومثمر ينصت فيه المعنيين لبعضهم البعض، لكنه شكّك بنجاح هذه الجهود، “فالفجوات واسعة بين الفرقاء” حسب قوله.

يشار إلى أنه منذ الإعلان عن تشكيل حكومة “نتنياهو” في 29 ديسمبر (كانون أول) المنصرم، شهدت “إسرائيل” احتجاجات بلغت ذروتها أول أمس السبت، احتجاجًا على تعديلات قضائية تنوي الحكومة إجراءها، في خطوة يراها المعارضون أنها تهدف لـ “تسييس القضاء، وإنهاء ديمقراطية إسرائيل”.

وخرجت تظاهرة بقيادة أعضاء الكنيست أيمن عودة ونعما لازيمي وعضو الكنيست السابق موسي راز.

ويشارك في التظاهرات أيضا العديد من منظمات المجتمع المدني، منها “نقف معا”، و”جمعية الحقوق المدنية”، و”كسر الصمت”، و”اللجنة التوجيهية العليا لعرب النقب”، و”النساء يصنعن السلام” وغيرها.

Exit mobile version