إدارة سجن مجدو تنقل عشرات الأسرى إلى جلبوع

القدس – مصدر الإخبارية

نقلت إدارة سجن مجدو، صباح الاثنين، عشرات الأسرى الفلسطينيين إلى سجن جلبوع، التابع لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن إدارة سجن مجدو نقلت الاثنين، 70 أسيرًا من قسم (8) إلى سجن “جلبوع”.

وأشار “النادي” في بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إلى أن “إدارة المعتقل نقلت بالأمس 40 أسيرًا، ويُتوقع نقل 30 آخرين اليوم”.

ولفتت إلى أن “عملية النقل تأتي بعد نحو أسبوع من عملية نقل مماثلة جرت بحق 80 أسيرًا من سجن “هداريم” إلى سجن “نفحة”، حيث نفذت خلالها قوات خاصة عمليات تفتيش وتخريب واسعة لمقتنيات الأسرى.

‏جدير بالذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية العام الماضي 4700 أسير، يُعانون الأمرين في ظل الإجراءات القاسية المفروضة عليهم مِن قِبل إدارة مصلحة السجون.

في سياق متصل، شهدت الآونة الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال، خاصةً مع تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة المتطرف بنيامين نتنياهو.

ويتوقع مراقبون فلسطينيون، أن تشهد سجون الاحتلال الإسرائيلي، تصعيدًا واسعًا خلال الأيام المقبلة، ردًا على تهديدات وزير الأمن الإسرائيلي ايتمار بن غفير.

إجراءاتٌ وحشيةٌ تدق ناقوس الخطر، وتتطلب يقظةً كاملةً في ظل ما يُحاك ضد الأسرى في سجون الاحتلال، ضمن مسلسلٍ من الانتهاكات المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني بجميع مكوناته.

وبحسب تقديرات، فإن الأيام القادمة ستشهد تدحرج كرة اللهب داخل سجون الاحتلال، وستنعكس على المُدن الفلسطينية، التي لن تكون بعيدةً عن المشهد لرسم لوحةٍ تكاملية يُشارك بها الكل الوطني.

أقرأ أيضًا: ردًا على تهديدات بن غفير.. كرة اللهب تتدحرج في سجون الاحتلال