تحطم طائرة في نيبال

العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة في نيبال

وكالات-مصدر الإخبارية

عثرت السلطات في نيبال على الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت، أمس الأحد، فيما تواصل البحث عن 4 مفقودين، بعد أسوأ حادثة تحطم لطائرة تشهدها البلاد منذ نحو 3 عقود.

وذكر مسؤولون نيباليون لوكالة “فرانس برس” أن رجال الإنقاذ استأنفوا، صباح اليوم الاثنين، البحث عن 4 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

كما أفاد مسؤول بشرطة بوخارا أن عملية البحث والإنقاذ التي توقفت بسبب حلول الظلام أمس الأحد استؤنفت صباح اليوم.

وأمس الأحد، أكدت الشرطة النيبالية مقتل 68 شخصا في تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية “يتي” كانت تحمل على متنها 72 شخصاً.

اقرأ/ي أيضا: فيديو: رعب ركاب طائرة بسبب انفتاح أحد أبوابها بشكل مفاجئ

وتحدث مسؤول الشرطة آيه كيه شيتري للوكالة، بأنّ “31 (جثة) نقلت إلى المستشفيات”، مضيفاً أنّه تمّ العثور على 36 جثة أخرى في موقع تحطم الطائرة.

وكانت الطائرة في رحلة من كاتمندو إلى مدينة بوخارا السياحية قبل دقائق من هبوطها، وكان على متنها 72 شخصا، بينهم (68 راكبا من بينهم 15 أجنبيا و4 من أفراد الطاقم، ومن بينهم أيضا 3 رضع و3 أطفال.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخانا كثيفا يتصاعد من موقع تحطم الطائرة، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

وأعلنت نيبال اليوم الاثنين يوما للحداد الوطني، وشكلت لجنة للتحقيق في الكارثة، واقتراح تدابير لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

Exit mobile version