الحكومة الفلسطينية القطاع الصحي

الحكومة الفلسطينية تعقد اجتماعًا لبحث النهوض بالقطاع الصحي

رام الله – مصدر الإخبارية

عقدت الحكومة الفلسطينية، مساء الأحد، اجتماعًا لبحث سُبل النهوض بالقطاع الصحي في محافظات الوطن.

وترأس الاجتماع الذي عُقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله رئيس الوزراء محمد اشتية، بحضور وزيرة الصحة مي كيلة، ووزير المالية شكري بشارة، ووكيل وزارة الصحة وائل الشيخ، والوكلاء المساعدين، ورؤساء الدوائر في الوزارة وآخرين.

وناقش المجتمعون العديد من القضايا المحورية في عمل وزارة الصحة والنهوض بالقطاع الصحي لما يُشكّله من أولوية، من خلال تقديم خدمة متميزة وتوفر الإمكانيات المالية وتنظيم عمل الوزارة.

إلى جانب معالجة أهم القضايا الخاصة بوزارة الصحة لا سيما في موضوع سلة الأدوية، والتحويلات الطبية، والتأمين الصحي، وأقسام غسيل الكلى، والقسطرة، والخدج، والكادر البشري، وبحث سُبل النهوض بالخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

وقال اشتية: إن “الارتقاء بقطاعي الصحة والتعليم يُشكّل أولوية وأهمية لعمل الحكومة الفلسطينية”، مؤكدًا على “ضرورة التعاون والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع الوزارات والمؤسسات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، في ظل الحصار المالي المفروض علينا”.

وأكد على أن “وزارة المالية ستُواصل دفع التزاماتها المالية لموردي الأدوية والمستلزمات الطبية وفق مبلغ مالي محدد شهريًا”.

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بجهود طواقم وزارة الصحة العاملة في ظروف استثنائية وشكّلت نموذجًا في التعامل مع تفشي جائحة فيروس كورونا.

ويشهد قطاع الصحة في دولة فلسطين، تحديات جمة سواءً في محافظات الضفة الغربية أو قطاع غزة، نتيجة منع سلطات الاحتلال ادخال المعدات والأجهزة الطبية لرفع كفاءة الخدمات المُقدمة للمواطنين.

Exit mobile version