مصدر الإخبارية
تابعونا على

الخارجية والمغتربين : تسجيل حالة وفاة بكورونا في صفوف الجالية الفلسطينية بمصر

الخارجية وال الفلسطينية - الخارجية والمغتربين

تعبيرية

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم السبت، تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، من أبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية.

وقالت الوزارة، في تغريدة لها عبر “تويتر”: “تسجيل حالة وفاة جديدة هذا اليوم في صفوف الجالية في جمهورية مصر العربية للمواطن هشام عطا حمدان شبير (53) عاما، بسبب فيروس كورونا المستجد”.

وقبل عدة أيام أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين بتسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) من أبناء الجالية الفلسطينية في الخارج، منها 21 في قطر، و4 في الجزائر، و3 في تشيلي، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 1898 إصابة، فيما سجلت 1056 حالة تعاف.

وأضافت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان وصل مصدر الإخبارية، أنه لم تسجل أي حالات وفاة جديدة بفيروس “كورونا” بين صفوف جالياتنا حول العالم، ليستقر عدد الوفيات عند 122 وفاة.

وأكدت سفارة فلسطين لدى قطر تسجيل 21 إصابة جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة 356، منها 97 حالة نشطة لا تستدعي العلاج في المستشفى، و22 حالة تحت العلاج في المستشفى وهي ليست حرجة، 5 حالات حرجة في العناية المركزة.

وأفادت السفارة الفلسطينية لدى الجزائر بتسجيل 4 اصابات جديدة في صفوف الطلبة الجدد في ولاية البليدة، وأنها بانتظار نتائج فحوصات بقية الطلبة المخالطين وعددهم 30، ليرتفع عدد الاصابات الاجمالي في صفوف الجالية الى 7، تعافت حالتين منها، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة سابقاً.

وفي تشيلي سجلت السفارة الفلسطينية هناك ارتفاعا كبيرًا في أعداد المصابين في الأيام القليلة الماضية، فقد تمّ تسجيل 3 إصابات جديدة في صفوف الجالية ليرتفع العدد الاجمالي للإصابات الى 19، تم شفاء 6 مصابين سابقاً ليبقى مجموع الاصابات النشطة 12، وسجلت حالة وفاة واحدة سابقاً.

وفي الولايات المتحدة أفاد الفريق المختص بمتابعة أوضاع الجالية هناك بعدم تسجيل حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الوفيات 57.

ولم يتم تسجيل إصابات جديدة في الولايات المتحدة ليبقى عدد الإصابات 821، وتعافي 13 حالة تعافي جديدة.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version