أمريكا: عاصفة جديدة تضرب كاليفورنيا وتحذيرات من فيضانات كارثية

وكالات – مصدر الإخبارية

قالت تقارير إعلامية إن عاصفة جديدة ضربت ولاية كاليفورنيا بأمريكا، السبت، في ظل توقّعات بفيضانات كارثية بعد ثلاثة أسابيع من هطول للأمطار بمعدلات غير مسبوقة أدت إلى وفاة 19 شخصا.

من جهتها حذّرت الأرصاد الجوية الأميركية من منخفض جوي جديد يقترب من الساحل ويضرب اليابسة، متوقعة أن يتسبب بفيضانات وانزلاقات أرضية.

ولفتت الأرصاد إلى أن شبه جزيرة مونتيري قد تجد نفسها معزولة من جراء ارتفاع منسوب المياه، فيما قد تغمر المياه مدينة ساليناس، البالغ عدد سكانها 160 ألفاً، بأكملها، كما حذّرت من أنّ “كلّ المناطق السفلى من وادي ساليناس ستشهد فيضانات كارثية”، ونبّهت إلى أن المياه ستغمر طرقا عدة.

في الوقت نفسه أعلنت سلطات مقاطعة مونتيري في بداية الأسبوع أنّه “على سكّان شبه الجزيرة ومنطقة ساليناس أن يتوقّعوا أنّه سيتمّ عزلهم ليومين أو ثلاثة”.

وأكدت المسؤولة الأمنية المحلية تينا نييتو إنّ “شبه جزيرة مونتيري يمكن أن تصبح جزيرة” بسبب الفيضانات، مطالبة السكان بالاستعداد لتجنّب الوقوع في شرك الفيضانات. وقالت “هذا حدث بطيء الحركة” ولن تتأثر جميع الأماكن في الوقت ذاته.

كما حذّرت خدمة الطقس الوطنية من أنّ “الطقس غير المستقر الذي يشهده غرب البلاد حالياً… سيستمر للأسف في نهاية هذا الأسبوع، مع توقّع جولتين أخريين من هطول الأمطار الغزيرة”.

وتشهد الجبال سقوطاً كثيفاً للثلوج، يُتوقع أن يصل مستواها إلى أكثر من متر خلال عطلة نهاية الأسبوع في سييرا نيفادا، الأمر الذي سيجعل السفر خطيراً أو مستحيلاً.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة: عاصفة القرن تحصد مزيداً من الأرواح