جيش الاحتلال نابلس وقلقيلية-الضفة القدس-الضفة الغربية - الخليل اختناق - إصابة شابين-نابلس - مواجهات جنوب بيت لحم - إصابة طفل برصاص الاحتلال - تظاهرة ضد الاستيطان - مواجهات في الخليل- قلقيلية - الاحتلال بيت لحم

الخليل: مصابون بالاختناق خلال قمع الاحتلال تظاهرة ضد الاستيطان

الخليل – مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال عشرات المواطنين، اليوم السبت، بالاختناق، خلال قمع تظاهرة ضد استيلاء الاستيطان وأحد المستوطنين على أراضي المواطنين بالزويدين بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ومنعهم من الوصول إليها.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز السام بكثافة تجاه المواطنين والتجمعات السكنية، وطارد الصحفيين والشبان في المنطقة، ونصب عدة حواجز بمسافر يطا لمنع وصول المتضامنين الى الزويدين.

وأضافت المصادر أن الاحتلال احتجز مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” مشهور الوحواح، لعدة ساعات قبل الإفراج عنه.

وفي السياق، وصل المواطنون من القرى القريبة للزويدين وهي: عرب الصرايعة، والنجادة، والهذالين، والديرات، للتصدي للمستوطن الذي استولى على الأرض بحماية جيش الاحتلال.

وهتف المشاركون في التظاهرة ضد الاستيطان هتافات وطنية تدعم صمود المواطنين في أراضيهم في وجه التوسع الاستيطاني.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال في جبع جنوب جنين

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version