مسلسل إعدامات يومي في الضفة.. هل تكون 2023 الأكثر دموية؟

12 شهيداً منذ مطلع العام.. والفصائل لمصدر: نتوقع تصاعداً في جرائم الاحتلال

خاص – مصدر الإخبارية

عام جديد بدأه الاحتلال منذ اليوم الأول بتصعيد انتهاكاته ضد الفلسطينيين وتنفيذه إعدامات يومية بحقهم في مدن الضفة، لتكون جنين ونابلس صاحبتي النصيب الأكبر، خاصة بعد ارتقاء ثلاثة شهداء من جنين صباح اليوم، فهل يكون دموياً كسابقه؟

الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أكد أن المواجهة مفتوحة أمام كل الاحتمالات مع العدو الصهيوني، خاصة في ظل ما يجري في الضفة من تصعيد وعدوان.

وتابع شهاب في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية أن الارهاب الصهيوني يأخذ منحى تصاعدياً خطيراً، و”أن حكومة اليمين الفاشي في كيان العدو تعلن بوضوح عن برامجها ومشاريعها العدوانية التي تستهدف كل ما هو فلسطيني وعربي”.

وشدد شهاب على أن هذا يستدعي أن تبقى المقاومة أينما وجدت، في أعلى درجات الاستعداد والتأهب، ووقتما دعت الحاجة للقيام بواجباتها ومهامها.

بدوره قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني إن “ارتقاء شهداء جنين انعكاس واضح وصريح لتصريحات بن غفير التي قال فيها منذ يوم انتخابه إنه سيعمل على تسهيل عمليات وجرائم إطلاق النار على الفلسطينيين”.

وأضاف دلياني في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية: “حينما يكون هناك طفل ذاهب للمدرسة وبسبب العقلية الدموية يشعر الاحتلال أنه يشكل خطراً فيطلق النار عليه، فهذا عمل غير مقبول حسب القوانين العالمية والقواعد الاخلاقية إلا في دولة الاحتلال المبنية على قاعدة عنصرية فاشية، لذلك ليس من المستغرب أن تخرج مجرمين منهم بن غفير ونتنياهو وهم واضحون ويعطون الصورة الحقيقية للصهيونية”.

وأكد دلياني أنه يتوقع أن تزداد الجرائم بحق أبناء شعبنا سواء على مستوى الاستيطان والقتل لأن الشارع الإسرائيلي اختار حكومة متطرفة لتحكمه، مشدداً على إدانة تيار الإصلاح الديمقراطي جريمة جنين صباح اليوم والتصريحات العنصرية والفاشية التي يدلي بها قادة الاحتلال.

جنين تواصل المقاومة

في السياق قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: “نزف لشعبنا وأمتنا شهداء جنين الذين ارتقوا صباح اليوم لينضموا إلى قافلة العز والفخر من شهداء ثورة شعبنا المجيدة، وتواصل جنين مقاومتها الباسلة وقتالها ضد الاحتلال، وتقدم فلذات اكبادها ضريبة لحرية شعبنا”.

وبيّن قاسم في تصريح لمصدر الإخبارية أن “هذه الملحمة الخالدة التي تقدمها جنين مع كل مدن شعبنا الفلسطيني، هي وقود النصر والتحرير، وستبقى شاهدة على قدرة شعبنا على التضحية والفداء، ونموذج صلابة الإرادة التي ترفض الانكسار”.

ولفت إلى أن “هذه الجرائم المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني وعمليات الإعدام هي السلوك المتوقع من هكذا حكومة ييمنية عنصرية فاشية يحكمها السلوك النازي”.

وأكد أن “هذه الجرائم ستكون دافعاً لشعبنا لمواصلة نضاله المشروع ضد المحتل الصهيوني حتى طرده عن كامل ارضنا الفلسطينية، وشعبنا الفلسطيني لن تهزمه جرائم هذه الحكومة الفاشية وسينتصر عليها”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت صباح اليوم استشهاد الشابين عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين، إضافة لاستشهاد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما) من اليامون غرب جنين متأثراً بإصابته قبل أيام.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 12 شهيداً بينهم 3 أطفال من مختلف مناطق الضفة.

اقرأ أيضاً: إضراب شامل.. قوى فلسطينية تنعي شهداء جنين