السعودية تدرس إلغاء الحج والعمرة لأول مرة !

وكالاتمصدر الإخبارية

تدرس المملكة العربية السعودية ،إلغاء موسم الحج والعمرة، لأول مرة في التاريخ الحديث، بعد أن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) 119 ألفاً، بحسب صحيفة بريطانية .

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، نقلاً عن مسؤول سعودي في وزارة الحج والعمرة، إنه “تمت دراسة القضية بعناية، ويجري النظر في سيناريوهات مختلفة، وسيتم اتخاذ قرار رسمي في غضون أسبوع”.

وأضاف المسؤول أن “جميع الخيارات مطروحة، والأولوية بالنسبة إلينا هي صحة وسلامة الحجاج”.

ووفقا للمصدر، فإن قرار إلغاء موسم الحج للعام الجاري، حال تم اتخاذه، هو الأول من نوعه منذ تأسيس المملكة عام 1932.

دول إسلامية أخرى تلغي موسم الحج

وكانت قد أعلنت إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، وكذلك ماليزيا، خلال حزيران الجاري إ لغاءهما أداء فريضة الحج للعام الجاري، بسبب مخاوف من وباء كورونا المستجد .

و أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الجمعة، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في المملكة إلى 119942 حالة مؤكدة، بزيادة 3921 إصابة عن المسجلة أول من أمس.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “تم تسجيل 1010 حالات تعافٍ جديدة، لترتفع الحالات الإجمالية للتعافي إلى 81029 حالة (69 % من إجمالي الإصابات المسجلة)”.

وأعلنت الوزارة تسجيل 36 حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 893 حالة وفاة.

وقد أظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، المستجد (كوفيد19)، حتى مساء الخميس، أن الفيروس أودى بحياة 422,795 شخصا في دول العالم، في حين بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم أكثر من 7 ملايين، و574 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد على 3 ملايين و831 ألف مريض.

وأعلنت 16 دولة عربية، عن وفاة 137 شخصا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، وعن اكتشاف 10,953 إصابة جديدة مؤكدة .

وتواصل جائحة كورونا ،تفشيها في 213 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف أمس الخميس، نحو 127 ألف إصابة جديدة، وسجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 4,660 حالة وفاة على الأقل.

وأوضحت الإحصاءات أن 12 دول عربية، أعلنت عن 137 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، هي: السعودية، ومصر، والعراق، والجزائر، وسلطنة عمان، والكويت، وقطر، والبحرين، وجيبوتي، وموريتانيا، والإمارات، ولبنان، فيما سجلت 4 دول عربية أخرى إصابات جديدة مؤكدة.