إحالة المذيعة المصرية ياسمين عز للتحقيق لهذه الأسباب

القاهرة-مصدر الإخبارية

قرر طارق سعدة نقيب الإعلاميين بإحالة المذيعة ياسمين عز، مقدمة برنامج كلام الناس على قناة mbc مصر، للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

وذكر نقيب الإعلاميين، في بيان، اليوم الجمعة، أن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، إضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

في ذات السياق، أصدر المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بيانا، أعلن فيه وجميع عضواته وأعضائه ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، رفضه وعميق استيائه من المحتوى المسيء الذي يقدم من خلال برنامج كلام الناس المذاع على قناة MBC مصر، للمذيعة ياسمين عز.

وشدد المجلس القومي للمرأة أن مجتوى البرنامج التي تقدمه ياسمين عز، يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية ويضر بها، كما يعد محتوى موجها لتغييب الوعي المجتمعي، بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة أعلن أنه تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي، يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء، ويطالبن بوقفه.

اقرأ/ي أيضا: نجل نتنياهو يطرد شمس الكويتية بعد نشر هذا الهاشتاغ

في المقابل، ردت الإعلامية ياسمين عز على رسالة رئيسة المجلس القومي للمرأة عبر صفحتها على فيسبوك، وأبدت استغرابها من أن تكون صاحبة الرسالة في منصب ينبغي أن تكون ألفاظه رفيعة المستوى ومتزنة الطرح وتتسم بالموضوعية، وبأن لا يتحول الأمر إلى “فشة خلق” وشخصنة وانزلاق إلى ألفاظ لا تليق بالمنصب الرسمي، بحسب المنشور.

وأضافت في ردها أن ما يروق لها (لرئيسة المجلس القومي للمرأة) أو لا يروق لها يمكن أن تبحثه في مجالسها الشخصية وليس على مستوى مجلس رسمي، مؤكدة أن هدف البرنامج الأساسي “هو الحفاظ على كيان الأسرة والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها، وهذا شأنها الخاص ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه ما تشاء وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية. ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن المنصب الرسمي لا ينبغي العبث به بآراء شخصية دون التجرؤ على مناقشة أي فكرة”.