مناورة الركن الشديد.

فصائل فلسطينية تنعى شهيد قباطيا حبيب كميل

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس، بيانات صحفية منفصلة عقبت على جريمة الاحتلال التي ارتكبتها في بلدة قباطيا جنوب مدينة جنين، والتي أدت لاستشهاد الشاب حبيب كميل وإصابة 4 آخرين بجروح.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي إلى الشعب الفلسطيني الشهيد حبيب الله محمد كميل (25 عاماً) الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين مساء اليوم.

وأكدت الحركة على أن “هذه الجريمة الجديدة، تكشف مدى التغول الإرهابي في دماء الأبرياء والمدنيين واستهدافهم بدم بارد، والذي سيزيد من إصرار شعبنا على الصمود والمواجهة حتى دحر الاحتلال”.

وقالت إن “دم الشهداء الذي يرسم معالم المرحلة، وضريبة الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، سيشعل مزيداً من الثورة والغضب في وجه الاحتلال المجرم، وندعو إلى تصعيد العمل المقاوم في كل الساحات، ولجم العدو عن جرائمه البشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وتقدمت الحركة بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام ومن أهل بلدة قباطية الباسلة، سائلين الله أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونعاهد الشهيد على الوفاء لدمه حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.

ونعت حركة “فتح”، الشهيد الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل، الذي استُشهد، اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه بلدة قباطية، جنوب جنين.

وأضافت الحركة، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ “وتيرة الإرهاب الصهيونيّ الآخذة في التصاعد، عبر سياسات الإعدام والقتل التي تمارسها حكومة الفاشيين الجدد، سيجابهها شعبنا بإرادة وإصرار على هزيمة كافة المشاريع التصفويّة لقضيّته الوطنيّة”.

وبيّنت أنّ “الاحتلال يحاول من خلال إرهابه الدمويّ والإعدامات اليوميّة، والعدوان المستمرّ على الأراضي الفلسطينيّة، والتهديدات العلنيّة بحق أسرانا في معتقلاته، تصدير أزماته الداخليّة التناحريّة بين مكوّناته”، مردفة أنّ “شعبنا سيتصدّى موحّدًا لكافة هذه المحاولات، وسيظل صامدًا على أرضه”.

اقرأ/ي أيضاً: نعت الشهيد أبو جنيد.. حماس: جرائم الاحتلال ستواجه بالمقاومة

Exit mobile version