تفاصيل فتح التسجيل للوظائف التعليمية والمساندة لعام 2023-2024 (رابط)

صلاح أبوحنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

قال مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم في رام الله أمجد أبو حسين اليوم الخميس إن التسجيل للوظائف التعليمية والمساندة والمهنية للعام الدراسي 2023-2024 سيكون مفتوحاً، ولن يقتصر على استقبال عدد معين من الطلبات.

وأضاف أبو حسين في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن “الأشخاص المقرر اختيارهم بموجب اجتيازهم متطلبات التوظيف سيكونون سيعملون ضمن العام الدراسي 2023 -2024”.

وأوضح أبو حسين أن “الوزارة ستبدأ باستقبال طلبات التوظيف يوم الأحد المقبل 15 كانون الثاني (يناير) الجاري حتى يوم الأربعاء من نفس الأسبوع”.

وأشار إلى أن “الوظائف المتاحة تندرج تحت ثلاثة إطارات رئيسة أولها التعليم الأكاديمي ويضم 31 قسماً للتوظيف، والتعليم المهني ويضم 33 قسماً، والمساندة ويندرج تحتها قسمان”.

ولفت إلى أنه “يشترط في المتقدمين أن يكونوا حاصلين على مؤهلات علمية في مجالات التخصص الراغبين بالتقدم لها، ويفضل الحاملين للمؤهلات التربوية”.

وتابع ” أنه “يُسمح بالتقدّم لوظيفة سكرتارية مدرسة لحَمَلة الدبلوم فقط، ومن تنطبق مؤهلاتهم مع شروط الوظيفة”. منوهاً إلى أن” طلبات المتقدمين للوظائف التعليمية الأكاديمية والمهنية تقبل وفق تخصص البكالوريوس أو الدبلوم”.

واستطرد أن “مؤهل البكالوريوس فأعلى يعتمد كأساس لوظائف الارشاد التربوي وغرف المصادر، أما رياض الاطفال فيكتفى بالدبلوم فأعلى أساساً لقبول الطلب”.

وأكد على أن” الطلبات تقدم وتحدث إلكترونياً فقط من خلال البوابة الإلكترونية لديوان الموظفين العامّ (www.gpc.pna.ps)“.

ودعا جميع الراغبين بتقديم الطلبات للوظائف بالتعرف على متطلبات التوظيف من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في رام الله  (www.moe.pna.ps).