تطبيقا زووم وإنستغرام يدخلان تعديلات مميزة جديدة

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت إدارة تطبيقا التواصل الاجتماعي المختصة بالفيديو والصور Zoom و”إنستغرام”، على ادخال ميزات وتعديلات جديدة.

ووفق تطبيق زووم Zoom المختص بمكالمات الفيديو، فإنه سيوفر لمستخدميه رموزًا تفاعلية جديدة لجعل المكالمات أكثر متعة، إذ يمكن للمتصلين أثناء المكالمة استبدال وجوههم بوجوه تفاعلية كوجه قطة أو أرنب أو ثعلب وغيرهم.

وحسب إدارة زووم فإن الرموز Animojis الجديدة تشبه رموز Memojis التفاعلية من آبل بعض الشيء، وستتوفر نسخ تطبيق Zoom مخصصة للعمل مع أنظمة أندرويد وiOS، و macOSو Windows.

اقرأ/ي أيضا: مركز سعودي يحذر من تحديث أمني لتطبيق زووم

وحتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من الميزة الجديدة، يجب عليه استخدام نسخة التطبيق 5.10.0 أو النسخ الاحدث، وتسجيل الدخول إلى التطبيق، وأثناء المكالمة الفيديو يمكنه إيقاف الفيديو، ومن ثم اختيار الوجه التفاعلي الذي يريده.

كما أن إدارة منصة إنستغرام ستدخل تعديلات على تطبيقها المخصص للأجهزة المحمولة قريبًا، إذ ستزيل علامة التبويب الخاصة بالتسوق Shop من شريط التطبيق الرئيسي أسفل الشاشة.

وستحل محل Shop علامة Reels الخاصة بمقاطع الفيديو القصيرة، كما ستضاف إلى التطبيق بعض الميزات التي تساعد المستخدم على التحكم بواجهات الاستخدام بشكل يجعلها أكثر سلاسة في الاستعمال.

وقررت خدمة إنستغرام إجراء تغييرات على شريط التنقل الخاص بتطبيقها على الأجهزة المحمولة، حيث ستعمل على إزالة علامة تبويب وتغير مكان أخرى.

ومن المتوقع أن تزيل انستغرام المملوكة لشركة ميتا، اعتبارا من الشهر المقبل فبراير (شباط) علامة التبويب الخاصة بالتسوق (Shop) من الشريط الرئيسي في أسفل الشاشة، والزر الخاص بإنشاء منشور جديد إلى الأسفل.