الأسرى الأورام- وفد طبي دولي السجون - أسيرين- فروانة أسرى مرضى- الأسير موسى صوفان- الأسير محمد أبو صبرة- وزارة الأسرى الأسير مقداد- الأسير محمد داود- الأسير موسى صوفان- الأسرى المرضى- هيئة الأسرى - ثائر عوضات - أسرى عتصيون - الأسى في السجون - سرطان الأسرى - الأسير عمرو هميل - الأسير محمد الزغير - الأسير أبي أبو ماريا

الأسرى المرضى يتعرضون لإهمال طبي متعمد

رام الله- مصدر الإخبارية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ إدارة سجون الاحتلال تُمعن بانتهاك الأسرى المرضى طبيًا، مضيفًة أن الاحتلال يستهدفهم بشكل واضح.

وأوضحت الهيئة الأسرى أن إدارة سجون الاحتلال تتجاهل أوضاع الأسرى الصحية، وتماطل في تقديم العلاج اللازم لهم، الأمر الذي أدى لتفاقم الأمراض داخل أجسادهم.

ولفتت إلى أن الأسير عاطف مراد نعسان (18 عامًا)، يعاني من أوجاع في وتر القدم اليمنى جراء إصابته برصاصة مطاطية في نفس القدم قبل سنتين.

وبيّنت هيئة الأسرى أنه بسبب الأوجاع الشديدة في مكان الإصابة نُقل الأسير إلى عيادة سجن الرملة، وأُجريت له صورة لقدمه، إلا أن الاحتلال لم يقدم له العلاج وما زال يعاني من آلام شديدة.

واستنكرت استمرار جرائم الاحتلال، بحق الأسرى والمعتقلين، مشددًة على أنها تتنافى مع كافة المعاهدات والمواثيق الدولية الحقوقية والإنسانية.

اقرأ/ي أيضًا: نادي الأسير: أكثر من 170 حالة اعتقال منذ بداية العام 2023

Exit mobile version