مدرب برشلونة تشافي: لدى السعودية أشياء يجب تحسنها

رياضة – مصدر الإخبارية

قال مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، إن “لدى السعودية أشياء يجب تحسينها، وكذلك إسبانيا أيضًا”، في أعقاب الجدل المُثار حول إقامة كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي تناقلته وسائل الاعلام، “نحن محترفون، هناك عمل، جئنا إلى هنا من أجل صالح كرة القدم الإسبانية. أعتقد أن فِرقًا عِدة ستستفيد من ذلك، فِرق متواضعة سيكون لديها مدخول جديد”.

وانطلقت منافسات كأس السوبر الإسباني بنصف النهائي الأول الأربعاء، بمباراة جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي للفريقين.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال شهر (حزيران) يونيو 2021 تمديد العقد الذي يربطه مع السعودية حتى عام 2029 لإقامة الكأس السوبر مقابل 40 مليون يورو عن كل موسم.

ويقول مراقبون، إن “الجدل المُثار حِيال حقوق النساء (اللواتي تحصّلن على إذن دخول الملاعب لمشاهدة المباريات) قد طغى على النسخة الأولى لكأس السوبر الإسباني في العام 2020 في مدينة جدة، فإن الحديث تلاشى تدريجيًا عن ممارسات المملكة التي طالتها انتقادات واسعة من قبل المدافعين عن حقوق الإنسان والذين يعتبرون أن المملكة استغلت الرياضة لتلميع صورتها أمام العالم”.

وتأتي تصريحات مدرب برشلونة “تشافي” عشية نصف نهائي كأس السوبر الإسباني المُرتقب لفريقه اليوم الخميس أمام ريال بيتيس، والمقرر اقامته في العاصمة السعودية الرياض.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: التعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا