طالع أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي خلال اجتماعها الأسبوعي

غزة – مصدر الإخبارية

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي، الأربعاء، صرف مبلغ مليون شيكل شهرياً لمدة 3 شهور، دعمًا لرواتب موظفي البلديات والهيئات المحلية.

وأعلنت “اللجنة” عن تمديد العمل بقرار خفض 50% من قيمة رسوم رأس مال الشركات لعام جديد، إلى جانب تمديد العمل بقرار الإعفاء الجزئي لأصحاب المنشآت الصناعية من رسوم الترخيص الصناعي بنسبة 50% حتى نهاية العام الجاري، لدعم الصناعات المحلية.

وأكدت على أنها خفّضت رسوم دمغ الفضة المصنعة محليًا، تشجيعاً للمنتج المحلي، وأقرت الخطة الحكومية للعام 2023، كما وافقت على سفر مختصين لجمهورية مصر العربية لمناقشة سبل تطوير استيراد الاسمنت المنتج في مصر.

وأصدرت “اللجنة” توصياتها بتشكيل لجنة لإعداد لائحة تنفيذية لقانون التقاعد المعدل، إلى جانب اعتماد الهيكل التنظيمي المعدل لسلطة الأراضي، كما شكّلت لجنة مختصة لتقييم إجراءات السلامة والأمان داخل مستشفيات قطاع غزة.

وأوصت لجنة متابعة العمل الحكومي، باعتماد توصيات تقرير الميزان التجاري والمؤشرات الاقتصادية لعام 2022، وصادقت على لائحة عمل شركات الصرافة والحوالات المالية.

وهنأت “اللجنة” خلال اجتماعها الدوري، الأربعاء، البطل كريم يونس بالإفراج عنه، بعد أربعين عامًا قضاها في زنازين الاحتلال، ودانت سلوك الاحتلال خلال عملية الإفراج عنه، وتصريحات ما يسمى وزير الأمن الداخلي بن غفير بحق الأسرى، معبّرة عن أملها أن يشهد هذا العام تحرير جميع أسرانا من زنازين الاحتلال.