المنحة القطرية

إعلام الاحتلال: السفير العمادي لن يأتي للقطاع هذا الشهر والأموال قد تدخل خلال أيام

قطاع غزةمصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية، يوم أمس ‏الخميس، بأن السفير العمادي ، رئيس اللجنة القطرية، لن يأتي إلى قطاع غزة هذا الشهر كما كان مقرر لصرف منحة الـ 100 دولار دفعة شهر 5/ مايو 2020. وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية وعربية.

وقال محرر الشؤون الفلسطينية في قناة “كان” العبرية غال برجر، إن السفير القطري العمادي لن يأتي إلى قطاع غزة هذا الشهر، موضحا أنه بالنسبة للأموال، فربما تدخل بعد عدة أيام.

وقد تأخر وصول السفير العمادي لقطاع غزة، عن موعده الشهري، حيث يتم توزيع المنحة القطرية كل بداية شهر، دون توضيح الأسباب.

وكانت آخر زيارة للسفير العمادي إلى غزة في 21 فبراير الماضي، حين وصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، إلى القطاع في زيارة شملت إشرافه على توزيع مساعدات مالية على عشرات آلاف الأسر الفقيرة.

والاثنين الماضي، قالت وسائل إعلام عبرية، أنه غير متوقع وصول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة هذا الأسبوع.

وأفادت ‏مصادر لـ” قناة كان العبرية”، بأن غير متوقع وصول السفير القطري محمد العمادي لغزة هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنه ليس هناك موعد محدد لصرف المنحة القطرية.

بعد تضارب الأنباء حول زيارة السفير العمادي لغزة.. تقديرات بتأخر صرف المنحة

ورجحت المصادر للقناة، بان هناك تقديرات بتأخر صرف المنحة القطرية للمستفيدين منها في قطاع غزة أسبوع، لافتةً إلى أنه لا موعد محدد لصرفها حتى اللحظة.

وفي وقت سابق أورد إعلام الاحتلال خبر أن المبعوث القطري سيصل إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل لصرف المنحة القطرية دفعة شهر 5، بعد إنقطاع دام قرابة أربعة شهور.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” حينها، أن هذه هي المرة الأولى منذ أربعة أشهر التي سيدخل فيها القطاع لصرف دفعة شهر 5/مايو ، بعد منعه ونائبه الحردان بسبب تفشي فيروس كورونا في الأراضي المحتلة.

وكان السفير العمادي، قد التقى خلال آخر زيارة له إلى غزة في شهر فبراير المنصرم، حيث التقى مع قيادة “حماس” في غزة برئاسة يحيى السنوار، وناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن صعوبة الأوضاع الإنسانية بغزة تستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية لتحسين ظروف العيش لسكان القطاع الذي يعيش تحت الحصار منذ سنوات.

وأعلن العمادي حينها بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وكانت الجهات المعنية في قطاع غزة، قد قامت بصرف الدفعات السابقة للمستفيدين من منحة 100$ دون حضور المبعوث القطري العمادي ونائبه، بسبب أزمة فيروس كورونا.

أقرأ/ي أيضاً: البدء بصرف منحة ال100 دولار على 100 ألف أسرة متعففة في غزة (روابط فحص)

في حين كان الصرف وفق ضوابط وإجراءات احترازية ضمن سياسة مواجهة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، التي أعلنت عنها الجهات الحكومية.

وتمت عملية الصرف عبر فروع مكاتب البريد في محافظات القطاع في تاريخ الثاني من مايو المنصرم وذلك عن دفعة شهر 4، لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

Exit mobile version