شركة أبل

كيف ستبدو خوذة الواقع المختلط والنظارات الذكية لشركة أبل؟

متابعة- مصدر الإخبارية:

ينتظر عالم التكنولوجيا بفارغ الصبر اللحظة التي ستعلن فيها شركة أبل عن خوذة الواقع المختلط ونظاراتها الذكية، والتي ستمثل رسميًا دخول الشركة إلى أحد أكثر الأسواق التكنولوجية، لكن السؤال الأبرز، كيف ستبدو الخوذة والنظارات، وسعرها، ومتى يتوقع إطلاقها؟

ويتوقع أن تطلق آبل خوذتها خلال مؤتمر المطورين في خريف 2023 في شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع وكالة بلومبيرج الإلكتروني، من المتوقع أن تدمج شركة آبل معالجها M2 في خوذتها، جنبًا إلى جنب مع عشرات الكاميرات وأجهزة الاستشعار وحوالي 16 جيجا بايت من الذاكرة العاملة (RAM).

وبحسب تقارير أخرى يبلغ سعر الخوذة ما يزيد عن 2000 دولار أمريكي.

وتشير إلى أن خوذة آبل ستكون بوابتها إلى ميتافيرس بوابة المستقبل والتجسد النظري للإنترنت.

وتبين أن ميتافيرس تستخدم بشكل أساسي حالياً كحاضنة للمحتوى الرقمي، حيث يمكن للمستخدمين قضاء وقتهم في مساحات افتراضية ثلاثية الأبعاد عندما يتم تمثيلهم بواسطة الصور الرمزية (الزوجي الرقمي) بمساعدة الواقع الافتراضي.

وتؤكد التقارير أنه سيسمح في المستقبل بالقدرة على إضافة عناصر افتراضية إلى بيئتنا المادية من خلال الواقع المعزز.

وتلفت التقارير إلى أنه” للحظة ليس لدى آبل خطط لأن تكون خوذتها الجديدة جهازاً يسمح للمستخدمين بقضاء فترات طويلة من الوقت في العالم الافتراضي.”

في غضون ذلك كشف المسرب جون بروسر، الذي يعتبر أيضًا مصدرًا موثوقًا به فيما يتعلق بأنشطة الشركة أن النظارات الذكية لآبل ستطلق عليها اسم “Apple Glass”، على غرار طريقة جوجل للعلامة التجارية مع “Google Glass”.

وقال إن آبل ستدمج زوجًا من الشاشات المجهرية التي تصنعها سونى في النظارات، والتي ستوفر لوحة (OLED) متقدمة مناسبة للاستخدام في مجموعة واسعة من التضاريس والظروف الجوية.

وأضاف بروسر “ستصل الشاشات إلى حجم نصف بوصة وبدقة 1280 × 960 بكسل لكل شاشة.”

ورجح أن تكون النظارات رفيعة وخفيفة الوزن نسبيًا، ومن المحتمل أن تشبه نماذج مختارة من النظارات الشمسية راي بان في تصميمها.

Exit mobile version