معتقلو مركز حوارة يناشدون بالضغط على الاحتلال والإفراج عنهم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن معتقلي مركز توقيف حوارة والبالغ عددهم 26 يعانون أوضاعاً حياتية واعتقالية مريرة.

وقالت هيئة الأسرى، في بيان لها، إن المعتقلين المحتجزين حالياً بمعسكر “حوارة” يعانون من واقع مزري، فهم يشتكون من انعدام النظافة، والحرمان من الملابس والأغطية، وسياسة التجويع التي تنفذها بحقهم إدارة المعتقل، ويعاني المعتقلون أيضاً من انعدام الرعاية الصحية.

وتابعت أنه نتاجاً لما يكابده هؤلاء المعتقلون من ظروف لا تُحتمل، شرع أحدهم وهو المعتقل سامر أبو عياش من مخيم بلاطة/ شرقي نابلس بإضراب مفتوح عن الطعام منذ خمسة أيام احتجاجاً على تلك الظروف المعيشية القاسية.

وأوردت الهيئة عبر محاميها مناشدات معتقلي “حوارة” والتي يطالبون فيها، المؤسسات الحقوقية والإنسانية لا سيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بضرورة التدخل السريع والضغط على سلطات الاحتلال لتحسين أوضاعهم الاعتقالية المزرية.

كما يطالب المعتقلون بضرورة إرسال لجان دولية محايدة لتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون والموقوفون داخل “حوارة”، ولجان أخرى للرقابة على الشروط الحياتية التي يحياها هؤلاء الأسرى داخل تلك الأقسام.

اقرأ أيضاً: سجانو الاحتلال يعتدون على الأسير محمد حمارشة في مجدو