مخطط إسرائيلي لتوزيع 2000 أسير بين السجون

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية، بقرار إدارة السجون توزيع نحو 2000 اسير أمني بين السجون خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب صحيفة “هآرتس” فقد تم التحذير من حدوث توترات داخل السجون بعد هذه الخطوة.

وعملت إدارة السجون أمس الاثنين على نقل الاسير مروان البرغوثي و٧٠ اسيرا اخر من زنازين معتقل هداريم الى العزل المشدد في معتقل نفحة، وذلك في إطار حملة منظمة ضد الاسرى من قبل وزير ما يسمى الامن القومي بن غفير، حيث سبق وأعلن الاخير عن نيته اتخاذ اجراءات مشدده ضد الاسرى الفلسطينيين.

وتم وضع الخطة ضد الأسرى قبل أن يتولى بن غفير منصبه كوزير للأمن القومي، الذي أعطاها مباركته.

وتعقيبا على ذلك، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن سلطات الاحتلال نقلت الأسير مروان البرغوثي و70 أسيراً من زنازين معتقل “هداريم” إلى العزل المشدد في معتقل “نفحة”.

اقرأ/ي أيضا: أبو بكر لمصدر: الاحتلال اقتطع 600 مليون شيكل من أموال الأسرى في 2022

وأضاف الشيخ، يأتي ذلك في إطار حملة منظمة ضد الأسرى من قبل وزير ما يسمى الأمن القومي الاسرائيلي بن غفير، حيث سبق وأعلن الأخير عن نيته اتخاذ إجراءات مشددة ضد الأسرى الفلسطينيين.

وفي مقتبل مايو 2021 قامت إدارة سجون الاحتلال قامت بنقل الأسير مروان البرغوثي من سجن هداريم إلى قسم العزل في السجن ذاته، وبعد ذلك تم نقله إلى العزل في زنازين سجن “أيالون”.

وأوضحت الهيئة حينها أن سبب العزل جاء نتيجة بيان أصدره من داخل غرفته في سجن هداريم، طالب فيه الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول المقاومة، وممارسة حقه في النضال الشامل لصد الهجمة على المقدسات، ووقف سياسة التهجير القسري في القدس، ووقف الاعتداءات على أهلنا في غزة واراضي عام 48.

جدير بالذكر أن الأسير البرغوثي من بلدة كوبر بمحافظة رام الله والبيرة، معتقل منذ تاريخ 15 نيسان 2002، ويُعتبر أول نائب فلسطيني وأول عضو من اللجنة المركزية لحركة فتح تعتقله سلطات الاحتلال وتحكم عليه بالسّجن خمس مؤبدات و40 عاماً.