كمية كافية من الماء تساعد على البقاء بعمر الشباب

وكالات – مصدر الإخبارية

خلصت دراسة إلى أن شرب الماء بكمية كافية يومياً يساعد على تأخير الشيخوخة والبقاء بعمر الشباب.

وأظهرت الدراسة التي أُجريت على مدار 30 عاماً، وشملت آلاف الأشخاص، ارتباط شرب الماء بظهور علامات وأمراض الشيخوخة، حيث أن شرب الماء يقلل من هذه العلامات ويؤخر ظهورها.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” أن نتائج الدراسة التي أجرتها المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة أظهرت أن للماء دور مهم وأساسي في تأخير الشيخوخة والبقاء بعمر الشباب، وأكدت على النتيجة رغم أن نصف سكان العالم لا يحصلون على القدر اليومي الموصى به من الماء.

وقالت مؤلفة الدراسة ناتاليا دميتريفا والباحثة في مختبر الطب التجديدي للقلب والأوعية الدموية في المعهد الوطني للقلب والرئة والدم في بيثيسدا بولاية ماريلاند: “تفيد النتائج بأن الترطيب المناسب قد يبطئ الشيخوخة، ويطيل حياة خالية من الأمراض”.

وأوضح باحثون أن انخفاض السوائل في الجسم يزيد من مستويات الصوديوم في الدم، مما يُعرض الشخص للأمراض والوفاة في سن أصغر، وبناء على ذلك وجدوا أن السوائل مهمة جداً في مقاومة المستويات العالية من الصوديوم خاصة الماء، ولمواجهة الأمراض المزمنة وعلامات الشيخوخة المتقدمة.

فيما أشارت الدراسة إلى أن انخفاض محتوى الماء في الجسم هو العامل الأكثر شيوعاً الذي يزيد من نسبة الصوديوم في الدم، لذا فإن البقاء رطباً من شأنه أن يبطئ عملية الشيخوخة.

ووفقاً للمعاهد الوطنية للصحة فإن معدل الصوديوم الطبيعي في الدم يجب أن يتراوح بين 135-146 ملي مكافئ لكل لتر.

اقرأ أيضاً: علاج حراري.. الاستحمام بالماء الساخن يحمل عدّة فوائد