لصوص يهاجمون بيتاً بمخيم النيرب ويطلقون النار صوب صاحبه

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

أطلقت مجموعة من اللصوص المسلحين النار​ باتجاه اللاجئ الفلسطيني أحمد الطرشة أحد أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بمدينة حلب خلال محاولته منعهم من سرقة الكابلات الكهربائية من الحارة الغربية في الشارع الجنوبي الذي يقطنه.

وبحسب وسائل إعلام فإن اللاجئ أحمد الذي سمع عند الساعة الثالثة فجر يوم أمس السبت صوت ضجيج خارج منزله، خرج ليستطلع الأمر، فإذا بمجموعة من اللصوص يقطعون أكبال الكهرباء من أعمدة الحارة، ما دفعه للصراخ عليهم لمنعهم من سرقتها، إلا أنه فوجئ بإطلاق اللصوص النار باتجاهه، وكردة فعل دخل إلى منزله وأخرج سلاح منه واشتبك معهم لمدة لا تقل عن خمس دقائق، دون وقوع أي إصابات.

ولفتت إلى أن اللصوص الذي بلغ عددهم ستة أشخاص لاذوا بالفرار مستقلين ثلاث دراجات نارية، تاركين ورائهم المسروقات.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.