تبرعات حملة فلسطين معكم

البكري: الاحتلال اقتحم الأقصى 262 مرة خلال العام الماضي

رام الله – مصدر الإخبارية

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حازم البكري: إن “الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى 262 مرة خلال العام الماضي، فيما بلغ أعداد المقتحمين 48 ألف مستوطن”.

وأضاف البكري خلال التقرير السنوي لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وسائر بيوت العبادة، أن “الاحتلال وقطعان المستوطنين صعّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى سواء بعدد الاقتحامات أو بأعداد المقتحمين”.

ونوه إلى أن “الوزارة أفشلت 6 مخططات تهويدية طالت المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ووثقت إبعاد عشرات من حُراس المسجد وسدنته والمرابطين والمرابطات وللمواطنين”.

وأشار إلى أن “سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان داخل الحرم الإبراهيمي 613 مرةً وأغلقه 10 أيام، مؤكدًا على أن “المساجد الأخرى لم تسلم من اعتداءاته التي تجاوزت الـ 24 مسجدًا”.

وأوضح أن “الاحتلال ارتكب أكثر من 175 اعتداء بحق الأقصى بأشكالٍ متنوعة، منها: مواصلة بناء المصعد الكهربائي والمسار السياحي للمصعد، والحفريات بساحاته، ورفع الاعلام والشمعدان على سطحه، وإقامة الحفلات الصاخبة، والتدخل بشؤون المسجد، ومواصلة حصاره والتضييق على المصلين، ومنع أعمال الترميم، كما استحدث الكثير من الممارسات الرامية لتهويده”.

في سياق متصل، تعرَّض 24 مسجداً لاعتداء الاحتلال الإسرائيلي سواء باقتحامها أو وقف العمل بها، أو حرقها، أو هدمها، وتم اقتحام وتدنيس وإقامة صلوات تلمودية بأكثر من عشرين مقاماً إسلامياً، والاعتداء على أثنتي عشرة مقبرة، بتدنيسها أو الحاق الضرر بالقبور، إضافة إلى الاعتداءات المتواصلة على الأراضي الوقفية، خاصة في محافظة أريحا والأغوار.

Exit mobile version